البحسني يكرّم فريق حملة "بلسم 3" لجراحة قسطرة القلب لدى الكبار

> المكلا «الأيام» خاص

>
كرّم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأحد، الأطباء والفنيين في منظمة "البلسم" ومركز "نبض الحياة" المساهمين في الحملة العلاجية لجراحة قسطرة القلب لدى الكبار (بلسم 3)، التي سيّرتها منظمة البلسم الدولية إلى مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب بمؤسسة أمراض القلب الخيرية بالمكلا.

ونجحت الحملة، التي نُفّذت خلال الفترة من 23 إلى 31 مارس 2019، في إجراء 18 عملية قلب مفتوح، و70 قسطرة علاجية من النوع المعقّد، لمرضى من جميع محافظات الجمهورية، كما رفدت منظمة البلسم الدولية مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب، بأدوية وأجهزة  طبيّة حديثة، مقدّمة من متبرّعِين وجهاتٍ طبية في المملكة العربية السعودية.

وأعرب البحسني، في حفل اختتام الحملة، عن شكره لكل المساهمين في إنجاح هذا العمل الإنساني الكبير، الذي أسهم في إنقاذ حياة العشرات من المرضى الذين لم تسعفهم ظروفهم للعلاج في الخارج.


بدوره، أعرب رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية بالمكلا، محمد عوض باشعيب، عن عظيم الامتنان لمنظمة البلسم الدولية ولفريقها الطبي، الذي أسهم بدور فاعل في إنقاذ حياة العشرات من المرضى من مختلف محافظات الجمهورية.

فيما اعتبر المدير التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية استشاري جراحة القلب، البروفيسور عماد بخاري، أن تنفيذ هذه الحملات واجب ديني وإنساني تجاه المرضى في اليمن الحبيب، مضيفاً: "إنه تم إجراء عمليات صعبة ومعقّدة كُلّلت جميعها بالنجاح".

حضر حفل الاختتام وكيل أول لمحافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش، ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الوادي والصحراء محمد بن جربوع الصيعري، ومدير مركز نبض الحياة بالمكلا البروفيسور عبدالناصر المنيباري، ورئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية بالمكلا محمد عوض باشعيب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى