بدء محاكمة 30 معتقلا بتهمة الانتماء لعناصر مسلحة في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> بدأت أمس في المجمع القضائي بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت جلسات النظر في قضايا المحتجزين منذ بضعة سنوات في سجن المنورة المركزي بالمكلا، والبالغ عددهم نحو 30 محتجزا يواجهون تهمة الانتماء لعناصر مسلحة.   
وبحسب الكشوف التي حصلت "الأيام" على نسخة منها، والصادرة من قبل النيابة الجزائية المتخصصة وإدارة أمن ساحل حضرموت والمحكمة الابتدائية، فقد تم تقسيم هذا العدد من المحتجزين على ذمة الانتماء لعناصر مسلحة إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة 10 متهمين، حيث تقرر وبحسب تلك الكشوف أن تبدأ الإثنين 1 أبريل الجاري محاكمة المجموعة الأولى التي تضم: سمير سعيد مبارك بن حميدان، محمد هادي عوض باصليلة، يسلم عوض بجنف النعماني، سعيد سالم سعيد غصان، حسن مبارك رزق الجوهي، فهد صالح سالم بامقنع، هاني سالم محمد بن عريفون، أشرف فرج عبدالملك باجراد، طاهر محمد أحمد باغزوان وعادل عمر خميس باضاوي.

وأشارت تلك الكشوفات إلى أن جلسات محاكمة المجموعة الثانية سوف تعقد يوم الثلاثاء 2 أبريل الجاري.. مبينة أن هذه المجموعة تضم المتهمين: خالد محمد حسن الحليلة، سالم علي عمر باصالح، محمد عبد الله سعيد بلقدي، نادر محمد علي بلبحيث، عايش جابر هبة جابر، فواز أحمد حسن الأسود العولقي، بندر الحاج محمد الحميدي، محمد أحمد علي العديني، سرور سعيد عبد الله العبيدي وإبراهيم علي عبيد مسينون.

أما المجموعة الثالثة من المحتجزين فقد أوضحت الكشوفات بأنه سيتم النظر في قضاياهم يوم الأربعاء 3 أبريل الجاري، لافتة إلى أن هذه المجموعة تضم كلا من: جمال أحمد ربيع باعكابه، حسين أحمد محمد العولقي، علي عبدالرحمن فارع الإبي، محمد مطهر محمد باغزوان، سالم عمر سالم عوشان، صالح سالم صالح اليزيدي، ناصر قاسم الشيباني، سامي أحمد عمر الغريب، نبيل عمر دويس ومحمد صالح علي العولقي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى