مكتب الصحة بساحل حضرموت يناقش تحديات الوضع الوبائي

> المكلا «الأيام» عبدالله بكير

>
 رأس مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت د. رياض بن حبور الجريري، أمس الأول، اجتماعاً طارئاً، تحت شعار (من أجل الحفاظ على حضرموت خالية من الكوليرا)، وذلك لمناقشة تحديات الوضع الوبائي بالمحافظة بعد ظهور حالات مؤكدة لوبائي الكوليرا والدفتيريا وافدة من خارج المحافظة.

وفي الاجتماع، الذي ضم المعنيين من مستشفيات هيئة ابن سيناء والمكلا للأمومة والطفولة وفريق الوبائيات بالمحافظة، شدد د. الجريري على رفع الجاهزية لدى المستشفيات الرئيسية في المحافظة بأقسام العزل المتواجدة فيها لاستقبال أي حالة كوليرا أو دفتيريا قد تصل إليها، مع تفعيل دور الجهات ذات العلاقة لتحقيق التكامل مع المكاتب الخدمية منها المياه والصرف الصحي وصندوق النظافة والبلدية والصحة والسلامة المهنية والتربية والتعليم والإعلام والأوقاف والإرشاد.

وأوضح د.رياض الجريري أن قيادة الصحة بساحل حضرموت قد أقرت عدداً من الخطوات الاحترازية لمنع انتشار الأوبئة وتكثيف التوعية والتثقيف الصحي في عموم مديريات ساحل حضرموت، وزيادة الحساسية وفاعلية الترصد الوبائي ورفع جاهزية المختبر المركزي، مع العمل على فتح مراكز معالجة وزوايا أخرى في المناطق ذات الخطورة وعاصمة المحافظة والاستعداد بالتموين الطبي من السوائل الوريدية والادوية الاخرى.

وألمح مدير مكتب الصحة بساحل حضرموت أنه سيتم العمل على إنشاء مراكز عزل في المستشفيات الرئيسة وتجهيزيها بالمستلزمات الضرورية من أجل مكافحة الوباء، داعيا المواطنين للتواصل مع غرف العمليات بالإدارة العامة للصحة في حالة حدوث أعراض صحية على الأرقام التالية: (303498 - 371499 - 717467638).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى