عودة 30 شابا جنوبيا بعد احتجازهم لأشهر في معسكرات بصعدة والجوف

> تبن «الأيام» هشام عطيري

>
أفاد مصدر محلي بأن قرابة 30 شاباً من أبناء مديرية تبن بمحافظة لحج يتوقع عودتهم إلى قراهم في غضون الساعات القليلة القادمة، بعد أن تم إخلاء سبيلهم من احتجاز دام بضعة شهور في أحد معسكرات المنطقة العسكرية السادسة بصعدة والجوف.

وأوضح عاقل قرية الثعلب بلحج، أحمد محمد علي يحيى الكوكباني، أن هؤلاء الشباب أقدمت جهات غير رسمية على استقطابهم للتجنيد وقامت بإرسالهم إلى معسكرات تقع في بعض المحافظات الشمالية حيث تم الزج بهم وإدخالهم إلى جبهات القتال عنوة وبدون تلقي أية تدريبات.

وأشار الكوكباني إلى أن الشباب وبسبب رفضهم تنفيذ تلك الأوامر، التي تقضي بالتحاقهم بجبهات القتال دون تدريب، جرى احتجازهم لعدة أشهر في أحد معسكرات المنطقة العسكرية السادسة، حيث تعرضوا لصنوف من التعذيب والإجراءات القاسية، لافتا إلى أن هؤلاء الشباب جرى إطلاق سراحهم فيما بعد، متوقعا عودتهم إلى قراهم ومناطقهم في غضون الساعات القادمة بعد أن تم إيصالهم من منفذ الوديعة إلى عتق ومنها استلقوا سيارات خاصة في طريق العودة.

وعبر عاقل قرية الثعلب عن شكر الأهالي للدور الذي قامت به «الأيام» في متابعة قضية هؤلاء الشباب ونقل معاناة أسرهم وذويهم، جراء غياب أولادهم عنهم أكثر من سبعة أشهر دون أن تتوفر معلومات عن ظروفهم ومصيرهم بعد أن قامت جهات غير رسمية بتجنيدهم وإرسالهم إلى معسكرات في الشمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى