اتفاق على فتح طريق ردفان الضالع المقطوع منذ يومين

> الضالع «الأيام» خاص

>
أفاد مصدر محلي لـ«الأيام» بأن وفداً من السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بمحافظة الضالع قام، أمس، بزيارة مديرية الحبيلين بردفان للتشاور مع الجهات المختصة حول إنهاء مشكلة قطع الطريق وحل المشكلة من جذورها.

وأشار المصدر إلى أن الوفد التقى، خلال الزيارة، بالجهات الرسمية بردفان، حيث بحث الطرفان ظاهرة التقطع وضرورة فتح الطريق أمام المسافرين وإيجاد حلول مناسبة لإنهاء المشكلة التي ترتب على إثرها قطع الطريق.

وفي سياق متصل، ناشد عدد من النشطاء، بمحافظة الضالع، الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية في ردفان إلى التعاون وفتح الطريق العام الرابط بين الضالع عدن أمام المسافرين وحل القضايا بطرق قانونية وعادلة.
وفي وقت متأخر من مساء أمس تكللت وساطة قادها كلٌ من العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، والقائد زكي عبدالقوي قائد اللواء 20، بفتح الخط الدولي في ردفان والسماح بمرور المركبات التي تم إيقافها.

وفي تفاصيل الاتفاق، الذي تم في مقر قياده اللواء الخامس دعم وإسناد مع أولياء الدم، فقد تم الاتفاق على الآتي:
- يتم فتح الخط ورفع النقاط المدنية من قِبل أهالي الدم.

- قبول طلب مهلة الأسبوع من قِبل أولياء الدم لكل من تدخل في هذه القضية وعلى وجه الخصوص القائدان مختار علي مثنى النوبي والقائد زكي عبدالقوي؛ للتخاطب مع الجهات ذات العلاقة بشأن إلزام الجهات الأمنية بتسليم الجناة وكل من له صلة بهذه الجريمة إلى النيابة العامة لينالوا جزاءهم العادل.

- في حالة عدم تسليم الجناة إلى النيابة العامة فإن الخيارات مفتوحة لدى أولياء الدم وكل من ناصرهم من القبائل لاتخاذ ما يرونه مناسباً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى