تدشين العام التدريبي 2019م للوحدات الأمنية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
دشن نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع، أمس الأول، العام التدريبي 2019م، لقوات الأمن الخاصة، وشرطة الدوريات وأمن الطرق، بالعاصمة المؤقتة عدن.

وخلال التدشين، ألقى اللواء لخشع، كلمةً قال فيها: «يأتي هذا التدشين في يوم عظيم يشهده الشعب اليمني، وهو التحضير لانعقاد مجلس النواب في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، حيث سيشكل ذلك نقلة نوعية في العمل السياسي والقانوني والتشريعي المنظم، تمهيداً لقيام الدولة الاتحادية اليمنية».

وأضاف: إن قيادة وزارة الداخلية ماضية في تفعيل العمل المؤسسي بالعاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات المحررة.. مشيراً إلى أن هذا التوجّه يتطلب جهودا كبيرة على صعيد إعداد القوى البشرية، وجاهزية المعدات الأمنية وما يتطلبه العمل الميداني.

وأوضح أن العاصمة عدن والمحافظات المحررة تشهد درجة كبيرة من الأمن والاستقرار، لكن هذا لا ينفي وجود الجريمة، إذ هي موجودة في كل المجتمعات البشرية، مبيناً أن إحصائية الفصل الأول من العام الجاري تشير إلى تدني مستوى ارتكاب الجرائم الجنائية، إذا ما قُورِنَت بالعام الماضي، لافتاً إلى أن الإحصائية ستُنشر في وسائل الإعلام نهاية شهر يونيو المقبل.

وأشار إلى أن الحملة الأمنية لمنع حمل السلاح وتنظيمه لازالت قائمة.. داعياً جميع المواطنين إلى التعاون مع رجال الأمن في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وجرى في ختام الحفل تقديم العروض العسكرية والفنون القتالية، التي عكست مستوى المهارات والقدرات التي تمتلكها الوحدات الأمنية في العاصمة عدن لمواجهة العناصر الإرهابية والتخريبية.

حضر التدشين القائد العام لقوات الأمن الخاصة العميد يحيى اليسري، وقائد فرع عدن العميد ناصر العنبوري، ومدير عام الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العميد عبدالقوي باعش، وقائد شرطة الدوريات بعدن العقيد لبيب العبد، وعدد من مدراء العموم بالوزارة، وقادة الوحدات الأمنية والعسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى