محافظ حضرموت يستقبل وفداً من منظمات الأمم المتحدة

> سيئون «الأيام» خاص

>
استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، بمدينة سيئون، وفداً من منظمات الأمم المتحدة برئاسة مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن (OCHA) السيد سيبستيان تريڤ، ونائب مدير برنامج الغذاء العالمي (WFP) باليمن السيد علي الرضا.

وأعرب وفد المنظمات الدولية عن انبهارهم بما لمسوه على الواقع من استقرار أمني في حضرموت وتعاون كبير على كافة المستويات.

كما قدّم أعضاء الوفد للمحافظ ملخصاً عن نتائج جولتهم بساحل حضرموت، وزياراتهم لعدد من المرافق الخدمية واطلاعهم على الواقع المعيشي عن كثب.. مؤكدين أن زيارتهم لحضرموت تهدف للترتيب من أجل فتح مكاتب لمنظمات الأمم المتحدة في المكلا، لتقديم المساعدات في الجانبين الإنساني والخدمي للمواطنين في محافظة حضرموت والمحافظات الشرقية، وأن ما شاهدوه من استقرار أمني وتعاون من قِبل السلطة المحلية والمواطنين سيدفعهم نحو التسريع بافتتاح مكاتب لمنظمات الأمم المتحدة في حضرموت..

من جانبه، رحب المحافظ بالوفد، مشيراً إلى أن حضرموت تمثل ثلث مساحة اليمن وبها مدن ومناطق وقرى ممتدة على طول الشريط الساحلي والوادي والهضبة والصحراء، الأمر الذي يتطلب تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين في هذه المناطق والتدخل بإقامة مشاريع خدمية في قطاعات المياه والرعاية الصحية والتعليم والكهرباء والزراعة.

وأكد البحسني استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح مهمة عملهم الإنساني.
حضر اللقاء وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، ومدير عام مكتب المحافظ م. صالح العوبثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى