بطولة انجلترا : ليفربول يستضيف تشلسي بتعهد كلوب عدم تكرار خيبة 2014

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * يشهد الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم موعدين مهمين اليوم الأحد في السباق على اللقب بين حامله مانشستر سيتي وليفربول، بحلول الأول ضيفاً على كريستال بالاس ، ولقاء صعب للثاني ضد ضيفه تشلسي ، تعهد مدربه الألماني يورجن كلوب ألا يكون استعادة لتجربة مريرة قبل خمسة أعوام.
 * وفي المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة 2019 ، يجد ليفربول نفسه في موقع مشابه تقريبا لما كان عليه الحال في 27 أبريل 2014: يتصدر ترتيب الدوري الممتاز ، يبحث عن لقب أول في البطولة المحلية منذ عام 1990 ، ويستضيف تشلسي في ملعب أنفيلد.

 * في ذاك العام ، غيّرت المباراة كل شيء .. خسر "الحمر" بهدفين نظيفين أحدهما تسبب به خطأ قاتل لقائده السابق ستيفن جيرارد ، وتبدل مسار الدوري بشكل جذري وصولاً إلى تتويج مانشستر سيتي باللقب.
 * اليوم يدخل ليفربول المباراة متصدراً بفارق نقطتين عن فريق الإسباني جوسيب جوارديولا ، لكنه خاض مباراة أكثر، ومع تبقي خمس مراحل فقط على نهاية الدوري ، سيكون أي تعثر مكلفاً لكلوب وفريقه ، لا سيما وأنه يواجه منافساً لندنياً يتنافس مع 3 فرق أخرى ، على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 * في المقابل يدخل تشلسي المباراة منافسا على المركز الثالث الذي خسره السبت لصالح توتنهام الفائز برباعية نظيفة على هادرسفيلد .. وبات رصيد توتنهام 67 نقطة ، بفارق نقطة عن تشلسي الذي يخوض اليوم الأحد مباراته الـ 34 (مقابل 33 لتوتنهام).
 * ويدخل فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري مباراة اليوم بعد فوزه أمس الأول الخميس على ضيفه سلافيا براج التشيكي 1 - صفر في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

 * إلى ذلك ، يحل السيتي ضيفاً على كريستال بالاس في مباراة لا تخلو أيضا من الذكريات المريرة ، إذ ستجمع لاعبي جوارديولا بفريق ألحق بهم خسارة 2 - 3 على أرضهم في ديسمبر الماضي .. ولا يزال السيتي أمام إمكانية التتويج برباعية تاريخية هذا الموسم ، إذ أحرز كأس الرابطة وبلغ نهائي كأس انجلترا ويسعى للاحتفاظ بلقبه في الدوري الممتاز ويخوض دور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 * لكن السيتي يدخل لقاء اليوم في أعقاب خسارته صفر - 1 على ملعب توتنهام في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الثلاثاء ، في مباراة أثارت تبايناً في صفوفه ، لا سيما بعد انتقادات الألماني إيلكاي جوندوجان لفريقه ، بعدم التمتع بالجرأة الكافية على ملعب "توتنهام هوتسبير ستاديوم" الجديد في لندن.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى