بطولة إيطاليا : سبال يُسقٍط يوفنتوس ويؤجل تتويجه

> روما «الأيام» أ ف ب

>
* أرجأ سبال تتويج ضيفه يوفنتوس بلقبه الثامن تواليا في الدوري الإيطالي لكرة القدم ، بتحقيقه أمس السبت فوزا تاريخيا في المرحلة  32 ، في مباراة حقق فيها النجم الشاب لفريق "السيدة العجوز" موينز كين رقما قياسيا .. وحقق سبال فوزه الأول على يوفنتوس منذ العام 1957 ، وقلب تأخره أمامه صفر - 1 إلى فوز بنتيجة 2 - 1 ، ملحقا بفريق المدرب ماسيميليانو أليجري خسارته الثانية فقط في الدوري المحلي هذا الموسم .. وأخر الفريق الذي يحقق نتائج مفاجأة في الفترة الماضية ، تتويج يوفنتوس إلى اليوم على أقل تقدير ، وذلك بحال فشل نابولي في العودة بالنقاط الثلاث من ملعب كييفو.

 * وبدا تركيز يوفنتوس على المباراة القارية جلياً من خلال إبقاء أليجري العديد من لاعبيه الأساسيين خارج التشكيلة التي بدأت مباراة يوم أمس السبت ، يتقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي بقي خارج التشكيلة بالكامل.
 وبسقوطه أمس تجمد رصيد يوفنتوس عند 84 نقطة في الصدارة ، بفارق 20 نقطة عن نابولي .. وبات مصير الحسم هذا الأسبوع بين يدي كييفو صاحب المركز العشرين الأخير ، والذي يستضيف نابولي اليوم الأحد .. وسيكون في إمكان يوفنتوس أن يتوج اليوم في حال فشل لاعبو المدرب كارلو أنشيلوتي في انتزاع النقاط الثلاث ضد كييفو .. واذا ما خسر نابولي أو اكتفى بنقطة التعادل ، سيبقى الفارق بينه وبين يوفنتوس قبل ست مراحل أكبر من الـ 18 نقطة الممكنة من المباريات المتبقية حتى نهاية الموسم.

 في المقابل ، رفع فريق سبال رصيده إلى 35 نقطة ، وتقدم إلى المركز الثالث عشر ، ليبتعد بشكل إضافي عن خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية ، مع تحقيقه فوزا معنويا كبيرا هو الأول له على يوفنتوس منذ فبراير 1957 (3 - 1).


 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى