محافظ حضرموت يلتقي مدير منفذ الوديعة ويتفقد مرافق صحية

> سيئون «الأيام» خاص

>  كثَّف محافظ حضرموت، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، جهوده الهادفة لتحسين وتطوير المستوى الخدمي في عموم مديريات المحافظة، حيث التقى، يوم أمس بمدينة سيئون، مدير عام ميناء منفذ الوديعة البري مطلق الصيعري.
واستمع البحسني من مدير الميناء لشرح مفصل عن نشاط المنفذ في تسهيل مرور الوافدين للمحافظة والوطن، والمسافرين إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، وعبرها إلى دول الخليج. 

وجرى مناقشة احتياجات المنفذ، وأهمية متابعة الحكومة لاعتماد إجراء مالي من إيراد منفذ الوديعة لصالح دعم المحافظة، لتنفيذ المشاريع الخدمية والبنية التحتية وتطوير المنفذ.
وفي سياق منفصل، اطلع محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، أمس الأحد، على التجهيزات النهائية لافتتاح المبنى الجديد لمركز القلب بمدينة سيئون، والذي تم استئجاره بشكل عاجل لتقديم الخدمات العاجلة لمرضى القلب.

وتجوّل المحافظ، ومعه وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري، بأقسام المركز الخاصة بالمتابعة والتشخيص والعيادات والمختبر، مؤكداً على أهمية التسريع في افتتاح المركز الذي سيسهم بشكل فاعل في تقديم العلاج والفحص اللازم لمرضى القلب، من مختلف مناطق وادي وصحراء حضرموت والمحافظات المجاورة.

إلى ذلك قام المحافظ ومعه وكيل الوادي والصحراء بزيارة للمبنى العام لمركز أمراض القلب بسيئون، وتعرّف على أسباب توقف وتعثر العمل في المشروع، الذي يقع على مساحة واسعة و سيشكل في حال إنجازه نواة لمركز قلب مستقبلي حديث، وسيتم تخصيص جانب منه لإنشاء مركز وطني لأمراض الكلى.


كما اطلع المحافظ البحسني، ومعه وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، على نشاط المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بمدينة سيئون.
وتعرف المحافظ خلال زيارته لمبنى المركز الجديد على سير العمل في غرفة المعاينة وقسمي سحب الدم وفصل وخزن الدم والأجهزة الحديثة التي يحتويها المركز.

واستمع المحافظ ومعه الوكيل من إدارة المركز والفنيين إلى إجراءات سلامة نقل الدم المجاني والآمن، وإنشاء قاعدة من المتبرعين المنتظمين وضمان سلامة نقل الدم وحمايته من التلوث والأمراض.

وامتدت جهود المحافظ البحسني، يوم أمس، في زياراته التفقدية للمراكز الصحية بسيئون لتشمل مركز اليسر للكلية الصناعية بسيئون، الذي استقبل(170) حالة مرضية، و(120) حالة بمركز القطن ونفذ دورات تدريبية ونشاطات توعوية استهدفت أكثر من 15 ألف شخص.

وتعرف المحافظ عن نشاط المركز في تقديم العلاج اللازم والفحوصات المجانية لمرضى غسيل وزراعة الكلى وصرف الأدوية المجانية لهم، ودعمهم بالمساعدات المالية والسلل الغذائية، ووجه بمنح طبيب بالمركز منحة خارجية للتخصص في مجال علاج وزراعة الكلى على نفقة السلطة المحلية بالمحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن حضرموت تعتبر حالياً من أكثر المناطق التي تشهد استقراراً أمنياً، ما ساعد على إنجاز العديد من مشاريع تطوير البنية التحتية للمحافظة، إضافة إلى الاهتمام الكبير الذي توليه السلطة المحلية بالمحافظة للدفع بعجلة التنمية للأمام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى