بطولة ألمانيا.. الصراع بين بايرن ودورتموند يدخل "حقبة ذهبية"

> برلين «الأيام» أ ف ب

>  يدخل الصراع على اللقب في الدوري الألماني لكرة القدم بين بايرن ميونيخ المتصدر والساعي إلى تتويج سابع تواليا ومطارده بوروسيا دورتموند المتطلع إلى لقب أول منذ 2012، حقبة زمنية من ذهب قبل ست مراحل من نهاية البطولة.
على الورق، يبدو بايرن ميونيخ (67 نقطة) الذي يتقدم بنقطة واحدة على منافسه، أوفر حظاً لتوسيع الفارق عندما يستضيف، اليوم السبت، فيردر بريمن الذي سبق أن هزمه في آخر 18 مواجهة متتالية بينهما في مختلف المسابقات.

من جانبه، ينتقل دورتموند الأحد إلى فرايبورغ لمواجهة فريقها الذي كان آخر من أرغم بايرن ميونيخ على الاكتفاء بنقطة واحدة بتعادله معه 1-1 في 30 مارس.
وبرغم أن فرايبورغ الثالث عشر لا يشكل "فزاعة" للفرق الأخرى، لكن الأمر مختلف بالنسبة إلى دورتموند ومدربه السويسري لوسيان فافر لأن جميع مبارياته المتبقية تبدو خطيرة لأن الفريق "الأصفر والأسود" لم يظهر منذ عدة أسابيع أنه سيد الموقف طوال 90 دقيقة.

فبعد الانهيار الكبير أمام بايرن ميونيخ (صفر- 5) على ملعب أليانز أرينا في 6 أبريل، فاز دورتموند بصعوبة على ماينتس 2-1 بفضل تألق حارسه السويسري، رومان بوركي، الذي أنقذ مرماه أكثر من خمس مرات بعد أن تفككت دون سبب واضح خطوط الفريق بكاملها في الشوط الثاني.
وتنتظر لايبزيغ الثالث (58 نقطة) مهمة صعبة في ضيافة بوروسيا مونشنغلادباخ الخامس (51)، ويختتم اينتراخت فرانكفورت الرابع (52 نقطة) المرحلة الإثنين مع مضيفه فولفسبورغ التاسع.

ويخوض إينتراخت المباراة بمعنويات عالية بعد أن تخطى هزيمته الكبيرة أمام بنفيكا 2-4 في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي وفاز عليه إيابا 2- صفر ليبلغ دور الأربعة.
ويلعب اليوم السبت اوغسبورغ مع شتوتغارت، باير ليفركوزن مع نورمبرغ، ماينتس مع فورتونا دوسلدورف، وشالكه وصيف بطل الموسم الماضي مع هوفنهايم، فيما تقام غداً الأحد مباراة ثانية تجمع هرتا برلين مع هانوفر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى