صحة مسيمير لحج ينفي سبب وفاة طفل بسوء التغذية «صورة»

> المسيمير «الأيام» هشام عطيري

>
الطفل صابر
الطفل صابر
تواترت الأنباء حول أسباب وفاة طفل بمنطقة نائية في مديرية المسيمير، محافظة لحج، خلال الأيام الماضية، حيث قالت مصادر محلية مستقلة إن الطفل "صابر بدر سالم الحاج، البالغ من العمر عامين، توفي بسبب سوء التغذية الحاد، فيما مصادر مسئولة بمكتب الصحة بالمديرية تشير إلى أن الوفاة ناتج عن إصابته بالإسهال والقيء”.

حيث أشارت مصادر مستقلة إلى أن الطفل توفي بسوء التغذية الحاد، مبررين ذلك أن الطفل كان يتعالج من سوء التغذية عبر العربة المتنقلة التابعة للهيئة الطبية فيما مصادر مسئولة بمكتب الصحة بالمديرية تنفي ذلك.

ونفى مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المسيمير محمد السيد، في تقرير صادر عنه، أن يكون الطفل صابر بدر سالم الحاج (من منطقة حنكة في ماوية المجاورة لمديرية المسيمي) قد توفي نتجية لسوء التغذية، مؤكدا أن “ما يشاع حول وفاة الطفل بسوء التغذية بلاغ كاذب ولم يستند إلى أي حقائق”، مشيرا إلى أن الطفل “كان يتعالج من حالة سوء التغذية قبل فترة وتحسنت حالته ولدينا سجلات تثبت ذلك”.

وأوضح السيد أن “الطفل أصيب بإسهال وطرش منذُ أيام وأهله أهملوه، وعندما ساءت حالته تم إسعافه إلى عيادة خاصة في حنكة، ومن ثم إلى مستشفى المسيمير وتوفي هناك”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى