دوري أبطال آسيا: الخطأ ممنوع على العين ومهمة الهلال والزوراء رد الاعتبار

> دبي «الأيام» أ ف ب

>  يتطلع العين الإماراتي إلى فوزه الأول وتجاوز أسوأ بداية له منذ 2011 عندما يستضيف الدحيل القطري على استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم.
وفشل بطل 2003 ووصيف 2005 و2016 في تحقيق الفوز بعد ثلاث جولات للمرة الأولى منذ نسخة 2011 عندما جمع وقتها نقطة واحدة بعد تعادل وخسارتين، ليفشل في عبور دور المجموعات.

ويملك العين حاليا نقطتين جمعهما من التعادل خارج أرضه مع الاستقلال الإيراني 1 - 1 والدحيل 2 - 2، بعد تعثره أمام ضيفه الهلال السعودي صفر - 1 في الجولة الأولى.
ورغم انه سيخوض مباراتين من اصل ثلاث متبقية على ارضه (يستضيف الدحيل والاستقلال في ملعبه ويحل ضيفا على الهلال)، الا ان وضع العين الفني لا يبعث على الاطمئنان بعد النتائج السلبية في الدوري المحلي والتي أدت الى تراجعه للمركز الرابع.

من جهته، يأمل الدحيل باستعادة لغة الفوز التي توقفت في آخر مباراتين بالخسارة امام الهلال 1 - 3 والتعادل مع العين بعد البداية القوية بالفوز على الاستقلال بثلاثية نظيفة.
وفي المجموعة ذاتها، يأمل الهلال في ألا تؤثر حالة الإرهاق التي نالت من لاعبيه بسبب كثرة المشاركات وتداخل البطولات، على أدائهم في سعيه إلى رد الاعتبار لخسارته أمام الاستقلال 1 - 2 في الجولة الماضية في الدوحة، وذلك عندما يستضيفه على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي.

ويتصدر الهلال مجموعته برصيد 6 نقاط مقابل 4 نقاط للدحيل والاستقلال ونقطتين للعين.
ومع أن الفريق تنتظره مباراتان مهمتان جدا أمام التعاون، الأولى في نصف نهائي كأس الملك، والثانية في الدوري المحلي، إلا أنه يطمح لتجاوز الاستقلال، وتعزيز صدارته ومن ثم التفرغ التام للمسابقتين المحليتين.

وفي المجموعة الأولى، يسعى الزوراء العراقي لضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف النصر السعودي على استاذ كربلاء الدولي إذ يحاول رد اعتباره امام الأخير من جهة، ووضع قدم في الدور المقبل من جهة أخرى.
ويحتل الزوراء المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق 3 نقاط خلف ذوب آهن الإيراني الذي يستضيف الوصل الإماراتي صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف خلف النصر.

واستهل الزوراء مشواره بتعادل سلبي امام ذوب آهن على ملعب فولاذ باصفهان، وحقق فوزا كبيرا على حساب الوصل 5 - صفر في كربلاء في الجولة الثانية قبل أن يتلقى خسارة مذلة أمام النصر 1 - 4 في الرياض في الجولة الماضية..
وفي المجموعة ذاتها، سيكون الوصل امام مهمة صعبة لتحقيق أول فوز على الفرق الإيرانية عندما يحل ضيفا على ذوب آهن والذي سبق أن خسر أمامه ذهابا 1 - 3 على أرضه في دبي، لتستمر معاناته مع الفرق الإيرانية حيث انهزم ثلاث مرات وتعادل مرة في أربع مباريات سابقة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى