اليوم.. حضرموت تحتفل بالذكرى الثالثة للتحرير

> المكلا «الأيام» خاص

>
تحتفل محافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، بالذكرى الثالثة لتحرير مديريات الساحل من عناصر تنظيم القاعدة، بتنفيذ فعاليات احتفالية كبيرة تعكس اعتزاز واحتفاء حضرموت بأبنائها الذين نجحوا في تحرير مديريات الساحل في الـ 24 من أبريل 2016م.

وسيشهد الاحتفال افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الحيوية، أبرزها جسر المعابر بمديرية حجر، الذي يمثّل أهمية كبيرة لأبناء المديرية، بالإضافة إلى مشاريع استراتيجية وحيوية أخرى، كما سيتم إزاحة الستار عن النصب التذكاري الذي شيد عرفاناً بتضحيات شهداء حضرموت المنتسبين للنخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية، الذين استشهدوا من أجل التحرير.

وأكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن «الاحتفال بالذكرى الثالثة لتحرير المكلا ومديريات ساحل حضرموت يُعد مناسبة عظيمة ستظل راسخة في الذاكرة التاريخية والوطنية، وستظل الأجيال الناشئة تستحضرها لمعانيها العميقة وأبعادها الوطنية، التي جسّدت تضحيات قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية وقوة التحام أبناء حضرموت دفاعاً عن الحرية».

كما سيتخلل الحفل عرض عسكري مُهيب، تشارك فيه وحدات مختلفة من ألوية قوات المنطقة العسكرية الثانية والأمن، لإبراز التطور الذي شهدته المؤسستين العسكرية والأمنية ومستوى الجاهزية، والتحديث الذي سيسهم في بسط الأمن والاستقرار والسكينة العامة في ربوع المحافظة.

وأعرب المحافظ عن شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لدعمهم ومساندتهم في تحقيق التحرير واستمرار دعمهم للمحافظة وللوطن بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى