أزمة مياه شرب في الخريبة والرباط بدوعن

> دوعن «الأيام» خاص

>
يعاني سكان منطقتي الخريبة والرباط بوادي دوعن من انقطاع المياه بسبب قيام إدارة كهرباء دوعن بقطع التيار الكهربائي عن مشروع بن لادن الذي يغذي المنطقتين والمناطق القريبة منها؛ بسبب تراكم المديونية وتجاوزها مبلغ ثلاثة ملايين ريال يمني.

وكان المشروع يتلقى ما يقارب مائة مليون ريال كتمويل سنوي من قِبَل أسرة آل بن لادن، والتي اعتذرت مؤخراً عن تقديم هذا الدعم.

ما جعل إدارة المشروع تخلي مسؤوليتها عن عدم تسديد فواتير الكهرباء، لوجود إشكالية في تعرفة الاستهلاك للمواطن ورفض التسعيرة التي حددتها لجنة المشروع بواقع 90 ريالاً للدورة.

الأمر الذي تسبب بخلق أزمة جديدة وأدى لانقطاع المياه عن منطقة الخريبة خلال الأيام الماضية، وقد تحصلت «الأيام» على نسخ من مخاطبات مدير عام دوعن لإدارة مشروع الماء تطالبهم بإصدار فواتير الاستهلاك للمواطن بسعر 60 ريالاً للدورة الواحدة، وهذا ما رفضته إدارة المشروع، واعتبرت أن القيام بهذا الإجراء سيخلق أعباء مالية عليها.

وأفادت مصادر محلية بأن هناك مساعي من قِبل أهالي منطقة الخريبة بتوفير مديونية منطقتهم من الاستهلاك الشهري  التي تبلغ حوالي مليون ونصف المليون.
تجدر الإشارة إلى أن مشروع مياه بن لادن الخيري يغذي مناطق الرباط والخريبة والمناطق القريبة منها، ويستفيد منه أكثر من 1600 منزل أي ما يقارب 15000 نسمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى