محافظ حضرموت يفتتح مشروع "الجندي المجهول" ويحضر مهرجان "الوفاء ذاكرة الخلود"

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظ

>  افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الأول، يرافقه وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش، مشروع النصب التذكاري "الجندي المجهول" وساحة شهداء حضرموت بساحة العروض بمدينة المكلا، ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى الثالثة لتحرير ساحل حضرموت.
وأكد البحسني أن الاحتفال بذكرى تحرير المكلا ومديريات ساحل حضرموت "يحمل بكل مظاهر الاعتزاز والإكبار دلالات لملحمة التحرير من أجل الحرية والاستقلال وبسط الأمن والاستقرار على تراب حضرموت، كما أنها مناسبة عظيمة ستظل راسخة في الذاكرة التاريخية الوطنية، واستحضار الناشئة والأجيال الجديدة لدلالاتها ولمعانيها العميقة وأبعادها الوطنية التي جسّدت تضحيات قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية وقوة التحام أبناء حضرموت دفاعاً عن الحرية".
وقال "إننا نخلد هؤلاء الشهداء الذين أسهموا في صناعة مجد المحافظة ووضعوا أسس أمنها واستقرارها مخلفين وراءهم ذكرى للأجيال بأن حضرموت قد استحقت منا أن نستشهد من أجلها لئلا تكون بؤرة لتلك العصابات الإرهابية التي أرادت أن تحول حضرموت إلى وكر لها ومركز انطلاق لعملياتها الإرهابية".

وتابع: "إن إنشاء هذا الصرح يعبر عن وفائنا وتخليدنا لذكرى استشهاد أبنائنا وإخواننا وآبائنا، ليظلوا دوماً خالدين في ذاكرتنا وذاكرة الوطن، وتكمن أهميته في كونه يمثل رمزية وقيمة روحية لشباب وهب حياته من أجل انتصار حضرموت ومن أجل أن نعيش في أمن واستقرار. هذا النصب سيظل مزاراً لنا جميعاً ليذكرنا بأولئك الأبطال وبأدوارهم البطولية الرائعة ونيلهم شرف الشهادة".
وأكد أن هذا الصرح "سيظل مصدر فخر واعتزاز لنا وللأجيال القادمة وتعبيراً صادقاً على مكانة شهدائنا ورمزاً وعنواناً على جسامة تضحيات أبناء حضرموت وشاهداً على أن حضرموت ستظل معطاة بأهدافها وبمبادئها ووطنيتها وإسهاماتها في مختلف المراحل والمنعطفات، وإننا في هذه المناسبة العظيمة نجدد العهد لشهدائنا الأبطال بأننا ماضون على نهجهم لن نحيد أو نميل قيد أنملة عن المبادئ والأهداف التي قدموا أرواحهم رخيصة من أجلها".
ووألقى الملازم ثاني عبد اللطيف باسرور كلمة أسر وأبناء وذوي الشهداء، أعرب فيها عن خالص العرفان والشكر لمحافظ حضرموت لاهتمامه بأسر الشهداء وتشييد هذا النصب التذكاري عرفاناً بتضحيات الشهداء "لتظل تضحياتهم شاهدة للعيان جيلاً بعد جيل".
عقب ذلك طاف محافظ حضرموت بأجنحة معرض الصور والرسومات والفن التشكيلي والمشغولات اليدوية الذي أقيم بساحة النصب التذكاري والذي يجسّد بالصورة والرسم منجز التحرير وتضحيات شهداء حضرموت.
إلى ذلك حضر محافظ محافظة حضرموت، مساء أمس الأول، فعاليات اليوم الأول لمهرجان "الوفاء ذاكرة الخلود" التي تقام على مسرح ساحة شهداء حضرموت بمنصة العروض بفوة.
حيث جرى على مسرح ساحة شهداء حضرموت عرض ملحمة تجريبية، مسرحية حملت عنوان "الروح الخالدة" من تأليف وإخراج الفنان زيدون العبيدي، بمشاركة أكثر من 50 ممثلا ومغنيا وراقصا من مدينتي الشحر والمكلا، تناولت تضحيات الشهداء ومرحلة التحرير وأم الشهيد ومواضيع أخرى مرتبطة بالتحرير.
كما تم عرض أوبريت "حضرموت المحبة" وتقديم رقصات تعبيرية وفقرات ترفيهية وتنظيم مسابقة للجمهور، وإلقاء عدد من القصائد الشعرية المعبرة.
يذكر أن فعاليات مهرجان "الوفاء ذاكرة الخلود" تستمر لـ 3 ليالي متواصلة بساحة شهداء حضرموت، ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى الثالثة للتحرير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى