جباري: الحوثيون غير معنيين بالسلام

> عدن «الأيام» استماع

>
قال نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبد العزيز جباري إن «ميليشيات الحوثي الإيرانية لا تلتزم بالاتفاقات التي تم التوصل إليها»، مؤكدا أنها «تؤمن فقط بالخيار العسكري وغير معنية بالسلام».

وأوضح جباري في مقابلة مع «سكاي نيوز عربية»، أمس، أن «قوات الجيش الوطني والمقاومة وصلت إلى داخل الحديدة وكانت قاب قوسين أو أدنى من التحرير، لكن تدخل المجتمع الدولي أوقف التقدم من أجل تسليم المدينة والموانئ عبر الطرق السلمية».

وأضاف: «إن الحكومة الشرعية استجابت لطلب وقف المعارك، من أجل إعطاء فرصة للسلام، وتسليم المدينة سلميا، لكن الميليشيات استغلت التراخي الدولي لإبقاء سيطرتها على المدينة».
وتلبع جباري: «مليشيات الحوثي لم تلتزم بتطبيق اتفاق الحديدة، على الرغم من أنه اتفاق جزئي وليس وفقا للقرار 2216، الذي يقضي بانسحاب الميليشيات من كل المحافظات».

وأكد أن «جماعة الحوثي تماطل ولا تنفذ إلى اللحظة ما تم الاتفاق عليه في السويد»، لافتا إلى ما ارتكبته من «جرائم بحق الشعب اليمني».

وقال إن «المليشيات لا تنفذ أي اتفاق، وما عهدنا الوفاء من المليشيات بالتزاماتها، لكن بالتأكيد لن يكون الوقت مفتوحا إلى ما لا نهاية. لا بد للحكومة اليمنية أن تقوم بواجبها إزاء الحديدة وأبنائها بالخيارات المناسبة».

وأعرب نائب رئيس مجلس النواب اليمني عن اعتقاده أن «المليشيات لا تؤمن إلا بالخيار العسكري، الأمر الذي يفرض على الحكومة اليمنية الشرعية أن تدافع عن مؤسساتها ومستقبل الشعب اليمني».

وقال إنه «في حال لم تخرج المليشيات من الحديدة، وفقا لاتفاق السويد، سيجبر الجيش الوطني والمقاومة على إخراج مسلحي المليشيات من الحديدة بالقوة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى