بطولة انجلترا: توتنهام المتوتر يسقط في بورنموث بتسعة لاعبين

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * تابع توتنهام ثالث الترتيب تخبطه وخسر للمرة الثالثة في أربع مباريات أمس السبت على أرض بورنموث بـ صفر - 1 في المرحلة الـ 37 قبل الاخيرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم الممتاز، في مباراة أكمل نصفها تقريبا بتسعة لاعبين .. وتجمد رصيد توتنهام عند 70 نقطة ، وبات مركزه الثالث مهدداً في حال فوز تشلسي اليوم الأحد ، وبالتالي تأهله إلى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
 وبدا لاعبو الفريق اللندني متوترين فخسر اثنين بداعي الطرد ، أولاً المهاجم الكوري الجنوبي الدولي سون هيونج - مين في نهاية الشوط الاول ثم المدافع الارجنتيني البديل خوان فويث مطلع الشوط الثاني بعد نحو دقيقتين من نزوله.

 واستعد توتنهام الذي لا يزال يفتقد هدافه الدولي المصاب هاري كين ، بشكل سيء لإياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل ، حيث يحاول تعويض خسارته على أرضه أمام اياكس امستردام الهولندي صفر - 1.
 وجاءت مجريات الشوط الاول من طرف واحد ، إذ سيطر توتنهام بشكل تام على مرمى الحارس الإيرلندي الشاب مارك ترافرس (19 عاما) ، خصوصاً في أول نصف ساعة .. وأصبح ترافرس أول حارس مرمى مراهق يستهل مشواره في البريميرليج بعد جو هارت عام 2006 .. وصد ترافرس تسديدة البرازيلي لوكاس مورا من حافة المنطقة بصعوبة (19) قبل ان يحرم البرازيلي المنفرد فرصة ثانية (25) ، وسدد سون فوق العارضة (31) قبل أن يتابع ترافرس تعملقه بصده رأسية ديلي آلي (33).

 وبعد خروج بورنموث من منطقته نحو مرمى الحارس الفرنسي هوجو لوريس أصيب توتنهام بنكسة قوية بطرد سون لضربه الكولومبي جيفرسون ليرما دون كرة (43).
 وبين الشوطين ، أجرى المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو تبديلين فدفع بالكيني فيكتور وانياما بدلاً من إريك داير الذي كاد يطرد في الشوط الاول وفويث بدلاً من البلجيكي توبي الدرفيرلد ، لكن البديل الثاني البالغ 21 عاما طرد بعد دقيقتين و13 ثانية لخطأ عنيف ضد جاك سيمبسون (48).

 وهدأت هجمات توتنهام ، وانتقلت الافضلية للمضيف في آخر ربع ساعة بحثاً عن ترجمة التفوق العددي، لكن صاحب المركز الثاني عشر أخفق في الاستفادة حتى اللحظات الاخيرة عندما خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع برأسية الهولندي نايثان آكي القريبة اثر ركنية من اختصاصي التمريرات الحاسمة الاسكتلندي راين فرايزر (90+1).


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى