تشلسي وآرسنال يؤكدان الهيمنة الانجليزية قارياً

لندن «الأيام» أ ف ب

تشلسي وآرسنال يؤكدان الهيمنة الانجليزية قارياً
تشلسي وآرسنال يؤكدان الهيمنة الانجليزية قارياً
 * أكمل تشلسي هيمنة الأندية الانجليزية على المسابقات الأوروبية هذا الموسم بتأهله إلى نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" لكرة القدم بفوزه إياباً على ضيفه إينتراخت فرانكفورت الالماني بركلات الترجيح 4 - 3 ، بعد تعادلهما 1 - 1 في الوقتين الأصلي والإضافي أمس الأول الخميس .. وكانت مباراة الذهاب إنتهت بالتعادل 1 - 1 أيضاً الأسبوع الماضي.
 * وسيكون النهائي المقرر في 29 مايو في باكو إنجليزيا بالكامل ، لأن تشلسي سيتواجه مع آرسنال المتأهل على حساب فالنسيا الاسباني بفوزه 3 - 1 ذهاباً و4 - 2 إياباً.

 * وكان ليفربول وتوتنهام بلغا نهائي دوري أبطال أوروبا بطريقة دراماتيكية .. الأول بفوزه الساحق على برشلونة الاسباني برباعية نظيفة بعد خسارته ذهاباً صفر - 3 .. والثاني على أياكس أمستردام الهولندي بعد تخلفه صفر - 1 على ملعبه ، ثم الفوز 3 - 2 خارج قواعده.
 * كما بات أرسنال رابع فريق انجليزي يبلغ نهائياً قارياً بعد نجاح ليفربول وتوتنهام وتشيلسي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ،

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها الفريق اللندني المباراة النهائية لإحدى المسابقات الاوروبية ، منذ خسارته أمام برشلونة 1 - 2 في نهائي دوري الأبطال عام 2006.