مصرع شخص في انفجار بالقرب من نقطة عسكرية بدوعن

> دوعن «الأيام» خاص

>
لقي شخص مصرعه قبل مغرب أمس بالقرب من نقطة عسكرية بمديرية دوعن بحضرموت، وذلك في حادثة انفجار تضاربت المعلومات حولها، ففي حين أفاد الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية، هشام الجابري، أن لغماً انفجر بأحد الأشخاص، وتسبب بمقتله على الفور، ذكرت مصادر محلية أن شخصا أقدم على تفجير نفسه بالقرب من نقطة عسكرية تابعة للواء شبام في دوعن.

وفي تصريح نشره المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الثانية، وحصلت «الأيام» على نسخة منه، أشار الجابري إلى أن الشخص الذي لقي مصرعه جراء الانفجار تم التعرف على هويته، مبينا أن قوات من لواء شبام وفور وقوع الحادث مشطت المنطقة، وفرضت طوقا أمنيا حول مكان الحادث، كما باشرت الفرق المتخصصة عملها في التحري ورفع الأدلة لمعرفة أسباب الحادث ومن يقف وراءه.

ونفى الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية ما أوردته بعض المواقع الإلكترونية عن تعرض نقطة عسكرية بمديرية دوعن، لهجوم إرهابي، مؤكدا أن النقاط العسكرية التابعة للواء شبام في دوعن، محصنة ضد أية هجمات إرهابية، ويتمتع أفرادها باليقظة والجاهزية الدائمة تحسباً لأي طارئ.

إلى ذلك وفي وقت لاحق من ليلة أمس حصلت «الأيام» على معلومات أخرى تتعلق بحادثة الانفجار، حيث ذكر شهود عيان أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الخط الرئيس بمنطقة «بلاد كوكة» في وادي دوعن الأيمن، موضحين أن سيارة من نوع «زيزو» غمارتين ترجل منها 3 ملثمون وقاموا بوضع العبوة مستهدفين بها سيارات وأطقم ودوريات قوات النخبة الحضرمية التابعة للواء شبام المتمركزة بدوعن والتي اعتادت المرور بهذا الخط.

وأشار شهود العيان إلى أن الشخص الذي لقي مصرعه جراء حادثة الانفجار، شاب من «آل بابلغيث»، وذلك أثناء مروره بالقرب من المكان الذي وضعت فيه العبوة الناسفة، لافتين إلى أن الأشخاص الثلاثة الذين قاموا بزرع تلك العبوة فروا إلى جهة غير معروفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى