بطولة اسبانيا: برشلونة يودع جمهوره بفوز وريال مدريد يسقط مجددا

برشلونة «الأيام» أ ف ب

* أنهى برشلونة ، المتوج بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم، مبارياته على أرضه بفوز معنوي على خيتافي 2 - صفر ، ما وضع فالنسيا في المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال ، بعدما تغلب بدوره على ديبورتيفو ألافيس 3 - 1 أمس الأحد في المرحلة الـ 37 التي شهدت سقوط ريال مدريد أمام ريال سوسييداد 1 - 3 .. ودخل النادي الكاتالوني الى مباراة أمس الأحد ، الأخيرة له بين جمهوره كونه يختتم الموسم في ملعب إيبار ، بوضع معنوي صعب للغاية بعد الخسارة التاريخية التي تلقاها في "أنفيلد" على يد فريق ليفربول الانجليزي برباعية نظيفة في اياب نصف نهائي دوري الأبطال ، مفرطاً بفوزه ذهابا على أرضه بثلاثية نظيفة.

 * ويدخل فالنسيا الذي يواجه برشلونة في نهائي مسابقة الكأس المحلية في 25 مايو الحالي والقادم من خروج مخيب على يد أرسنال إلى المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة وهو متقدم على خيتافي بفارق المواجهتين المباشرتين بينهما (1 - صفر وصفر - صفر).
 * ويختتم فالنسيا الموسم خارج ملعبه ضد بلد الوليد الذي ضمن بقاءه بين الكبار بفوزه خارج ملعبه على الهابط رايو فايكانو 2 - 1 بهدف في الدقائق العشر الأخيرة ، فيما يلعب خيتافي على أرضه ضد فياريال الذي ضمن أمس الأحد أيضا بقاءه.

 * وعلى ملعب "أنويتا" وفي مباراة هامشية أعطت مؤشرا جديدا على توجه الويلزي جاريث بايل للرحيل عن ريال مدريد ، بعدما أبقاه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان خارج التشكيلة ، مني النادي الملكي بهزيمته الثانية هذا الموسم أمام مضيفه ريال سوسييداد ، والثانية أيضا في المراحل الثلاث الأخيرة ، وجاءت بنتيجة 1 - 3 متأثرا بالنقص العددي بعد طرد خيسوس فاييخو في الدقيقة 39 للمسه الكرة داخل المنطقة متسبباً بركلة جزاء لم يستثمرها البرازيلي ويليان بعدما صدها الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا.

 واعتقد النادي الملكي ، الضامن لمركزه الثالث المؤهل الى دوري الأبطال ، أنه في طريقه للعودة من الباسك بفوز ثأري على سوسييداد الذي أسقطه في "سانتياجو برنابيو" 2 - صفر ذهابا في مباراة أكملها نادي العاصمة بعشرة لاعبين ايضا في نصف الساعة الأخير، وذلك بتقدمه منذ الدقيقة 6 بهدف رائع أول لإبراهيم دياز بقميص الـ"ميرينجيس".
 لكن سوسييداد قلب الطاولة وحقق فوزه الثاني في موسم واحد على ريال مدريد للمرة الأولى منذ 2003 - 2004 ، بعدما أنهى الشوط الأول متعادلا بهدف ميكل مورينو (26) وكان بإمكانه التقدم لو ترجم وليان ركلة الجزاء ، إلا أن خوسيبا سالدوا عوض هذه الفرصة بهدف في الدقيقة 57 قبل أن يعزز أندر بارينيتشيا (67) النتيجة لأصحاب الأرض.

 * وعجز إشبيلية عن الاستفادة من خسارة خيتافي ليصبح خامسا خلف فالنسيا بفارق المواجهتين المباشرتين عن الأخير (1-1 وصفر-1)، وذلك بتعادله مع مضيفه أتلتيكو مدريد الوصيف.
 * وضمن فياريال بقاءه بين الكبار بفوزه على ضيفه ايبار بهدف الكاميروني كارل توكو ايكامبي (59) .. فيما حسم فريق ليفانتي مواجهته المصيرية للبقاء مع مضيفه جيرونا 2 - 1 ، ما يجعل الأخير الأقرب للحاق بفايكانو وهويسكا الى الدرجة الثانية، كونه يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن سلتا فيجو السابع عشر الذي خسر بدوره أمام مضيفه أتلتيك بلباو 1 - 3 (يملك جيرونا أفضلية المواجهتين المباشرتين لفوزه ذهابا 3 - 2 وخسارته ايابا 1 - 2 ، ولهذا السبب لم يحسم هبوطه في هذه المرحلة).
 ​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى