بطولة السعودية: النصر يملك أفضلية التتويج باللقب

> الرياض «الأيام» أ ف ب

>
* يملك النصر افضلية التتويج بطلا للدوري السعودي لكرة القدم على حساب غريمه التقليدي الهلال بطل الموسمين الأخيرين ، عندما يستضيف الباطن الذي هبط الى الدرجة الاولى اليوم الخميس في المرحلة الثلاثين الاخيرة، في حين يخوض منافسه المباشر مباراة صعبة ضد جاره الشباب الثالث .. ويملك النصر الذي يسعى الى لقب الدوري للمرة التاسعة في تاريخه ، 67 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن الهلال وبالتالي يحتاج إلى الفوز على الباطن دون النظر لنتيجة الهلال والشباب التي تقام في نفس التوقيت .. وقد تبادل قطبا الرياض صدارة الترتيب اكثر من مرة الى ان نجح النصر في احتلالها في المرحلة الثامنة والعشرين إثر فوزه على الفتح بخماسية نظيفة.

 ويدخل النصر المباراة بصفوف مكتملة ستشهد عودة البرازيلي بيتروس ماثيوس الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الايقاف وعبد الله الخيبري بعد تعافيه من الإصابة.
 * أما الهلال الذي توج باللقب 15 مرة ، فيتعين عليه تحقيق نتيجة افضل من النصر لكي يتوج باللقب ، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة الشباب لا سيما ان الاخير يسعى الى البقاء في المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بعد غياب اربع سنوات.

 * ويطمح التعاون بطل "كأس الملك" في إنهاء موسمه الاستثنائي بشكل مثالي عندما يلاقي الفيصلي .. فالتعاون الرابع برصيد 53 نقطة يأمل في انتزاع المركز الثالث وهذا لن يكون إلا من خلال فوزه وفي نفس الوقت تعثر الشباب أمام الهلال ، فيما يسعى الفيصلي السادس برصيد 43 نقطة إلى المحافظة على مركزه الحالي.
 * ويتعين على القادسية الفوز بفارق هدفين لتفادي خطر الهبوط المباشر ، وربما ضمان البقاء رسمياً ، دون الحاجة لخوض مباراة الملحق عندما يستقبل الحزم .. ويحتاج القادسية الرابع عشر برصيد 27 نقطة إلى الفوز مع خسارة الفيحاء ، ليضمن البقاء ، أو خوض الملحق في حال فوز الأخير أو تعادله أمام الوحدة ، بينما يحتاج الحزم فقط للفوز ليعلن البقاء موسماً آخر بين الكبار ، أو التعادل في أسوأ الاحتمالات وخوض مباراتي الملحق في حالة فوز الفيحاء.

 * ويسعى الفيحاء إلى استغلال عاملي الأرض والجمهورعندما يستضيف الوحدة إذ أنه يحتل المركز الـ 13 برصيد 29 نقطة وعينه على العلامة الكاملة التي ستبعده عن الهبوط المباشر ومن ثم انتظار نتيجة مباراة القادسية والحزم ، حيث في حالة فوز الأول أو تعادله ، يضمن الفيحاء البقاء ، وفي حالة فوز الثاني سيخوض ملحقا أمام رابع دوري الدرجة الأولى.
* أما الوحدة السابع برصيد 42 نقطة فيهدف إلى تحسين مركزه والتقدم للمرتبة السادسة.

 * ويتطلع الفتح إلى تجاوز خسارته القاسية أمام الاتحاد عندما يستضف الرائد .. فالفتح الثامن برصيد 35 نقطة تلقى خسارتين قاسيتين في المرحلتين الأخيرتين عندما خسر أمام النصر 0 - 5 والاتحاد 2 - 6 ويأمل في تصحيح الوضع لحفظ ماء الوجه .. ويأمل الاتحاد في تحقيق الفوز الخامس توالياً عندما يحل ضيفاً على فريق أحد.
 * ويملك الاتحاد العاشر 34 نقطة ، وهو نجح في تجاوز مرحلة الخطر ، وضمن بقاءه بعد معاناة لفترة طويلة في المركز الاخير.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى