كأس انجلترا : مانشستر سيتي على أعتاب إنجاز غير مسبوق

لندن «الأيام» أ ف ب

 * يقف مانشستر سيتي على أعتاب إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة الانجليزية يتمثل في إحراز الثلاثية المحلية عندما يلتقي واتفورد في نهائي كأس انجلترا على ملعب ويمبلي في لندن مساء اليوم السبت.
 وكان السيتيزن توج بكأس رابطة الاندية الانجليزية بفوزه على تشلسي بركلات الترجيح في اواخر فبراير الماضي ، قبل أن ينهي سباقاً مثيراً في الدوري المحلي محتفظا بلقبه بفارق نقطة واحدة عن منافسه المباشر ليفربول .. ولم يسبق لأي فريق ان جمع الثلاثية المحلية في موسم واحد ، لكن كتيبة المدرب الاسباني جوسيب جوارديولا تقف على بعد 90 أو 120 دقيقة لتحقيق ذلك.

 وقال قائد السيتي المدافع المخضرم البلجيكي فانسان كومباني بعد التتويج باللقب المحلي الأحد الماضي : "أنا أتطلع قدماً إلى التتويج بكأس انجلترا .. لا يمكن أن تدركوا مدى الاولوية التي نوليها لهذه الكأس".
 واضاف مشيدا بزملائه في الفريق : "اعرف جيدا هذا الفريق ، وهم مجموعة من الأسود .. عندما يكون الفريق جائعاً لا يرى حدودا لأي شيء".

 * هذا وقد يخوض كومباني آخر مباراة رسمية له في صفوف فريقه لأن عقده ينتهي في 30 يونيو المقبل ، ولم تصدر أي إشارات من النادي بإمكانية تجديده حتى الآن.
 * وتبدو كفة مانشستر السيتي راجحة بعد أن حقق الفوز في مباراتيه الـ 14 الأخيرة في الدوري ، كما انه تغلب على واتفورد ذهابا وإيابا في الدوري ... وكان توج السيتي بالكأس المحلية خمس مرات آخرها عام 2011 ، في حين بلغ واتفورد المباراة النهائية للمرة الاولى منذ عام 1984 عندما خسر امام ايفرتون صفر - 2 .. بيد ان مدرب واتفورد الاسباني خافي جراسيا الذي نجح في قلب تخلفه صفر - 2 الى فوز 3 - 2 امام ولفرهامبتون في نصف نهائي الكأس ، متفائل بقدرة فريقه على تحقيق المفاجأة وإحراز اول لقب في تاريخ النادي.

 * وقال : "لقد خضنا مباراتين قويتين (في الدوري) ضد منافسنا ، خسرنا الاولى 1 - 2 لكننا كافحنا حتى النهاية ، وسنحت لنا بعض الفرص .. وفي المباراة الثانية صمدنا حتى الشوط الثاني ثم سجلوا هدفا من تسلل واضح فكان نقطة التحول في المباراة".

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى