بطولة اسبانيا: فالنسيا الأوفر حظا لخطف رابع بطاقات دوري الأبطال

مدريد «الأيام» أ ف ب

بطولة اسبانيا: فالنسيا الأوفر حظا لخطف رابع بطاقات دوري الأبطال
بطولة اسبانيا: فالنسيا الأوفر حظا لخطف رابع بطاقات دوري الأبطال
 * يملك فالنسيا الحظ الأوفر لخطف البطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل ، عندما يخوض اليوم السبت المرحلة 38 الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم .. وقدعاش فالنسيا اسبوعا صعبا فخرج من نصف نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" أمام ارسنال الانجليزي ، وكان يتخلف بفارق ثلاث نقاط في الدوري عن خيتافي .. لكن فوزه على الافيس 3 - 1 بالتزامن مع سقوط خيتافي أمام برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين ، منحه خيار تحديد تأهله الى المسابقة القارية الاولى من عدمها.

 وبحال فوزهم على أرض بلد الوليد ، سيضمن "الخفافيش" المركز الرابع بصرف النظر عن نتيجة خيتافي مع ضيفه فياريال ، نظراً لتفوقهم على الاخير في المواجهتين المباشرتين، وما يعزز احتمالات فالنسيا بتحقيق الفوز ضمان بلد الوليد بقاءه في الليجا بعد فوزه الاخير على رايو فايكانو .. وبحال فوزه ، سيضمن فالنسيا مشاركته في دوري الابطال للموسم الثاني تواليا ، وذلك للمرة الاولى منذ سبع سنوات،

وسيكون بلوغ فالنسيا المسابقة الأهم للاندية مفاجئاً نظرا لبداية موسمه الكارثية ، فبعد خمس مباريات كان يقبع في المركز الخامس عشر ويبحث عن فوزه الأول .. وبعد عشر مراحل كان في المركز الرابع عشر مع فوز يتيم وسبعة أهداف، وبعد 15 مرحلة تراجع الى المركز الخامس عشر مع 3 انتصارات فقط و9 تعادلات.
 * ويبتعد اشبيلية السادس نقطتين عن فالنسيا وخيتافي ، ما يعني انه بحاجة لتحقيق الفوز على ضيفه أتلتيك بلباو وخسارة خصميه كي يحل رابعا، بيد أن حظوظ الفريق الاندلسي تبدو ضئيلة خصوصا في ظل الفترة الجيدة التي يمر فيها بلباو السابع والباحث عن مشاركة في دور المجموعات للدوري الاوروبي "يوروبا ليج"، واللافت في مشوار فالنسيا التصاعدي بعد بداية مخيبة انه يستعد ايضا لخوض نهائي مسابقة الكأس ضد برشلونة بطل الدوري في 25 مايو الحالي.

 * وفي صراع الهروب من الهبوط ، يبدو جيرونا الثامن عشر في موقف لا يحسد عليه إذ يبتعد بفارق 3 نقاط عن سلتا فيجو السابع عشر، فيما عبد رايو فايكانو وهويسكا طريقهما سابقا الى الدرجة الثانية.
 ويحل جيرونا ضيفا على الافيس فيما يستقبل سلتا فيجو رايو فايكانو .. في المقابل ، سينهي برشلونة بطل الدوري مشوار الليجا غداً الاحد على ارض ايبار بعد الخروج المؤلم من نصف نهائي دوري الابطال امام ليفربول الانجليزي ، فيما يحل اتلتيكو مدريد الثاني ضيفا على ليفانتي .. أما ريال مدريد الثالث والذي عاش موسما صعبا وفاز مرة وحيدة في آخر أربع مباريات مع مدربه الجديد القديم الفرنسي زين الدين زيدان ، فيستقبل غداً الاحد ريال بيتيس.

 ​