خبرة الزمالك تسعى لإخماد ثورة بركان في الكونفيدرالية

القاهرة «الأيام» متابعات

خبرة الزمالك تسعى لإخماد ثورة بركان في الكونفيدرالية
خبرة الزمالك تسعى لإخماد ثورة بركان في الكونفيدرالية
* يلتقي فريق (نهضة بركان المغربي) ضيفه (الزمالك المصري) ، في ذهاب نهائي الكونفيدرالية الأفريقية اليوم الأحد ، والأمل يحدوهما في التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخهما .. وحجز الفريقان بطاقتي التأهل لنهائي البطولة لأول مرة ، بعد خوضهما مشوارًا طويلًا ومليئًا بالمطبات الصعبة ، ويتطلعان لإنهاء هذه المسيرة الصعبة على أفضل وجه.
 * ويسعى نهضة بركان للإستفادة من مؤازرة عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته قبل لقاء العودة الذي سيقام بمصر في 26 مايو الجاري، ولم يذق نهضة بركان طعم الخسارة خلال مبارياته السبع التي خاضها على ملعبه في النسخة الحالية للبطولة حيث حقق ستة انتصارات مقابل تعادلا وحيدا .. ويمتاز الفريق المغربي باندفاعه الهجومي الكبير في ظل الصلابة التي يتمتع بها خط دفاعه على أرضية ميدانه ، حيث أحرز 21 هدفا في 7 لقاءات بملعبه ، فيما اهتزت شباكه في ثلاث مناسبات فقط.

 * ويأمل نهضة بركان في تحقيق انتصاره الأول على الفرق المصرية في المواجهة الثالثة ، التي تجمعه معها ، بعدما سبق له أن التقى مع المصري البورسعيدي بمرحلة المجموعات للنسخة الماضية في البطولة ذاتها ، حيث تعادل معه بدون أهداف في المغرب ، قبل أن يخسر أمامه صفر - 1 في بورسعيد.
 * وتملك الأندية المغربية تاريخًا حافلًا في الكونفيدرالية الأفريقية ، من خلال تتويج أنديتها بـ 4 ألقاب في البطولة ، حققها الجيش الملكي والفتح الرباطي والمغرب الفاسي والرجاء البيضاوي ، الذي توج بالنسخة الأخيرة للمسابقة ، لتأتي في المرتبة الثانية بعد الأندية التونسية التي أحرزت 5 ألقاب.

 * في المقابل ، يأمل الزمالك في أن يكون ثاني فريق مصري يفوز بالبطولة ، بعد غريمه التقليدي الأهلي ، الذي فاز باللقب عام 2014 ، أملا في العودة لمنصات التتويج الأفريقية بعد غياب دام 16 عاما .. وتعتبر الفرق المغربية بمثابة فأل حسن للفريق المصري ، الذي أحرز آخر لقبين قاريين عبر بوابتها ، حيث توج بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2002 على حساب الرجاء البيضاوي في النهائي، فيما نال كأس السوبر الأفريقي (آخر ألقابه القارية) عام 2003 أمام الوداد البيضاوي.

 * والتقى الزمالك مع الأندية المغربية 17 مرة حقق خلالها 10 انتصارات مقابل 5 تعادلات ، فيما تكبد خسارتين، وأحرز فيها 24 هدفا، وتلقى 12 هدفا.​