كأس انجلترا : مانشستر سيتي يحقق ثلاثية محلية غير مسبوقة

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
* سحق مانشستر سيتي منافسه واتفورد بسداسية نظيفة في نهائي كأس انجلترا في طريقه الى تحقيق ثلاثية محلية غير مسبوقة في تاريخ كرة القدم الانجليزية أمس السبت على ملعب ويمبلي في لندن .. وكان سيتي أحرز كأس رابطة الاندية بفوزه على تشلسي بركلات الترجيح في اواخر فبراير الماضي، قبل ان يحتفظ بلقب بطل الدوري الانجليزي الممتاز بعد صراع مرير مع ليفربول الأحد الماضي.

 * وسجل رحيم ستيرلينج ثلاثية وأضاف كل من الاسباني دافيد سيلفا والبلجيكي كيفن دي بروين والبرازيلي جابريال جيزوس الاهداف الثلاثة الاخرى ليحقق فريقهم اكبر فارق في النتيجة في نهائي كأس انجلترا منذ عام 1903 .. وكانت المفاجأة إشراك المهاجم البرازيلي جابريال جيزوس على حساب الارجنتيني سيرخيو اجويرو في تغيير وحيد طرأ على تشكيلة مانشستر سيتي مقارنة بالمباراة الاخيرة ضد برايتون في الدوري المحلي الاحد الماضي عندما توج باللقب.

 * سيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب في مطلع المباراة في حين بدا واضحا بأن واتفورد يلعب بخطة دفاعية ويعتمد على الهجمات المرتدة .. وفي غمرة سيطرة السيتي شن الاسباني جيرار ديلوفو هجمة مرتدة سريعة قبل ان يمرر كرة بينية باتجاه الارجنتيني روبرتو بيريرا لينفرد الاخير بالحارس البرازيلي إيدرسون الذي أنقذ فريقه من هدف محقق (8) .. وحصل جيزوس على فرصة عندما سدد كرة قوية لكن احد مدافعي واتفورد شتت الكرة إلى الخارج (10).

 * وأثمر ضغط السيتي هدفا أول حمل توقيع دافيد سيلفا عندما وصلته الكرة من رأسية لستيرلينج داخل المنطقة فسددها بيسراه على الطاير بعيدا عن متناول الحارس البرازيلي هيريليو جوميش الذي كان يخوض مباراته الوداعية مع فريقه(26) .. والهدف هو الاول لسيلفا في 27 مباراة في مختلف المسابقات منذ أن زار شباك ساوثهامبتون في الدوري المحلي في 30 ديسمبر الماضي .. وأضاف ستيرلينج الهدف الثاني عندما رفع البرتغالي برناردو سيلفا كرة عند القائم البعيد فغمزها البرازيلي باتجاه المرمى قبل أن يتابعها رحيم ستيرلينج داخل الشباك في (38) .. وكاد الجزائري رياض محرز يسجل الهدف الثالث عندما تلاعب بأحد مدافعي واتفورد وأطلق كرة قوية تصدى لها جوميش ببراعة (40) وراوغ جيزوس احد مدافعي واتفورد وسدد لكن مواطنه غوميش تصدى لمحاولته (46) .. ومن هجمة مرتدة سريعة مرر سترلينج الكرة باتجاه جيزوس الذي كسر مصيدة التسلل ومرر الكرة باتجاه البلجيكي كيفن دي بروين بديل محرز منتصف الشوط الثاني فراوغ الحارس قبل ان يسدد في الشباك الخالية (61) .. وأضاف جيزوس الهدف الرابع في (68) .. فيما أضاف ستيرلينج الهدف الشخصي الثاني والخامس لفريقه في (81) .. وحقق ستيرلينج الهاتريك بعد أن سدد كرة من نقطة الجزاء تصدى لها جوميش وارتطمت بالقائم الأيمن وعادت الى ستيرلينج بالذات ليتابعها داخل الشباك (87) .. والهدف هو السادس والعشرون لستيرلينج هذا الموسم في مختلف المسابقات بالاضافة الى نجاحه في 15 تمريرة حاسمة.

 * وبات ستيرلينج اول لاعب يسجل هاتريك في نهائي كأس انجلترا منذ (ستان مورتنسن) في نهائي عام 1953 لصالح بلاكبول ، والرابع بعد (ويليام تونلي) من بلاكبيرن عام 1890 و(جيمي لوجان) من نوتس كاونتي عام 1894.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى