الاتحاد العام لكرة القدم يقر إعادة الروح للدوري العام الخميس القادم

> عدن «الأيام» خاص

>
 أفاد مصدر مسئول في لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة القدم أن إجراءآت القيد والتسجيل للاعبي أندية الدرجتين الاولى والثانية تسير بشكل طبيعي من أجل المشاركة في الدوري العام التنشيطي الذي أقر الاتحاد عودته للدوران في الـ 20 من الشهر الجاري وأن العديد من الأندية سارعت إلى التسجيل لدى فروع الاتحاد في المحافظات.

 وأشار المصدر إلى أن بداية انطلاق هذا الدوري التنشيطي الكروي ستعلن في موعد سيقرره الاتحاد العام  .. وأن أي مجموعة سيكتمل التسجيل فيها ستنطلق فعالياتها ، وليس بالضرورة أن تبدأ كل المجموعات في وقت واحد ، وإنما عند استكمال التسجيل لأي مجموعة .. وحتى الآن أصبحت (محافظتا إب وتعز) شبه جاهزتين ، علماً أن الأولى (إب) تضم 3 أندية ، والثانية تعز 4 أندية. 

 وأضاف المصدر أن البطولة ستضم أندية الدرجتين الاولى والثانية في عدة محافظات ، تم اختيارها لإقامة المنافسات فيها .. وكان النائب الاول لرئيس الاتحاد الأخ (حسن باشنفر) قد أكد في تصريح لجريدة "يمن اتحادي الألكترونية" ، أنه خلال لقائه بالوزير تحدثا حول مسألة صرف مستحقات الأندية ، وأنه وجد ترحيباً كبيراً من الأخ الوزير .. داعياً الأندية إلى مطالبة وزارة الشباب والرياضة بصرف مستحقاتها المالية من أجل إتمام استعدادها للمشاركة في هذا الدوري التنشيطي القادم.
 هذا وكان الاتحاد العام لكرة القدم قد أقر بشكل رسمي إقامة دوري تنشيطي على مستوى المحافظات ، ينطلق في العشرين من يونيو القادم بهدف إعادة تنشيط المنافسات الرسمية ، وإعادة الروح إليها .. وقد شرع الاتحاد في مخاطبة كافة الأندية ودعوتها للتسجيل عبر فروعه في المحافظات التي تضم أندية الدرجتين الاولى والثانية وفق (آخر تصنيف) كان معتمداً لدى الاتحاد خلال شهر رمضان المبارك.

 وبحسب إفادة الاتحاد فإنه من المتوقع أن يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 8 مجموعات في عواصم المحافظات .. منها مجموعتان في عدن  (أبين ولحج والضالع) ، ومجموعتان في صنعاء (البيضاء وذمار) ، ومجموعة في تعز ، ومجموعة في المكلا (المهرة وشبوة)، ومجموعة في إب ، واُخرى في الحديدة .. على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي سيقام بشكل تجمع ، والذي من المتوقع أن تستضيفه مدينة سيئون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى