ورشة تعريفية لمشروع شبكة العاملة الصحية بسيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> عقدت بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء، يوم أمس، ورشة تعريفية لمشروع شبكة العاملة الصحية المجتمعية في مديريات: السوم، وساه، ووادي العين، وحورة، وحريضة، بتمويل من منظمة اليونيسيف للطفولة.
وفي الورشة التي استهدفت مدراء مكاتب الصحة ومسئولي المرافق الصحية بالمديريات المستهدفة، تم التعريف بالمشروع الذي يهدف إلى تدريب العاملات الصحيات على تقديم العمل في المجتمع الريفي عن طريق الزيارات المنزلية والعمل الميداني والحشد المجتمعي والتوعية والتثقيف الصحي وتقديم العلاجات الأساسية الضرورية وحزمة من الخدمات الخاصة في مجال التثقيف الصحي وصحة الطفل والتغذية والإسعافات الأولية والصحة الإنجابية والتحصين والترصد الوبائي وبرامجه.

وحث المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء، د.هاني خالد العمودي، المشاركين بالورشة على الالتزام بالعمل والإشراف الداعم للعاملة الصحية وتقديم كل التسهيلات لسير عملها في الميدان وأهمية رفع التقارير الإحصائية أولاً بأول لذلك النشاط.
كما استعرض منسق المشروع، محبوب عبدالخير العامري، نبذة كاملة عن المشروع ودور العاملة الصحية في المجتمع ومهام مدراء مكاتب الصحة ومسئولي المرافق الصحية تجاه العاملات الصحيات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى