ندوة الثقافة والعلوم بالإمارات تمنح رعد أمان "جائزة العويس للإبداع"

> دبي «الأيام» متابعات

>
كرم د. عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة، في ندوة الثقافة والعلوم، أمس الأول، الفائزين في جائزة العويس في الدورة (26) بحضور محمد المر رئيس مجلس أمناء مكتبة محمد بن راشد وعبد الله حميد علي المزروعي، رئيس مجلس إدارة صندوق ثامر للتكافل التعليمي التابع لجامعة عجمان، وسعيد الرقباني وسعادة هالة البدري مدير عام هيئة دبي للثقافة والفنون وسعادة سعيد النابودة المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والتراث في هيئة دبي للثقافة والأديب محمد القرق ونخبة من الحضور والمهتمين والأكاديميين.

وصرح بلال البدور رئيس مجلس إدارة الندوة أن هذه الدورة من دورات جائزة العويس كرمت نخبة من أصحاب العطاء الفكري والإعلامي في الدولة، لهم حضورهم المشهود وتأثيرهم في الحرك الثقافية على مستوى الإمارات، ونخبة من المبدعين في مجالات البحث العلمي والفنون التشكيلية بأنواعها والإبداعات الأدبية، بالإضافة إلى باقة من المتفوقين علمياً في مجال الابتكار.
وأكد البدور أن هذه الدورة تعد مؤشراً إلى أن ساحة الإمارات فيها من الرموز التي تستحق التقدير والتكريم، ويأتي تكريمهم حافزاً للآخرين، لأن من يعمل بإخلاص لوطنه وثقافته يستحق الثناء.
الأستاذ رعد علي أمان
الأستاذ رعد علي أمان

وأضاف البدور أن نجاح هذه الدورة من خلال الشخصيات والأعداد المكرمة دليل على بعد نظر صاحب الجائزة المرحوم سلطان العويس الذي اعتمد لها دعماً للمبدعين والمتفوقين، وقد بلغت ميزانية هذه الدورة حوالي 2 مليون درهم ما بين الجوائز والمصروفات الإدارية.
وأشاد البدور بالأداء الفني الرائع لفرقة دبي الموسيقية والذي أضفى بهجة على الاحتفال من خلال مقدمته من مقطوعات موسيقية.

فيما تم توزيع الجوائز الثقافية الخاصة لكلٍ من: الأستاذ رعد علي عبدالله أمان، واثنين آخرين.
وقال الأستاذ رعد علي أمان على صفحته بتويتر: الحمد لله تم اختياري للفوز بالجائزة الثقافية الخاصة التي تمنحها سنوياً ندوة الثقافة والعلوم بدبي (جائزة العويس للإبداع) لشخصيات قدمت خدمات ثقافية جلية (استثنائية) تقديراً لجهودها وإسهاماتها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى