"خطوة مهمة" لقطر في مسار التحضير لمونديال 2022

الدوحة «الأيام» أ . ف . ب

* يخوض بطل آسيا المنتخب القطري لكرة القدم المكون بمعظمه من لاعبين شبان ، غمار بطولة كوبا أميركا لكرة القدم للمرة الأولى إلى جانب كبار القارة الأميركية الجنوبية ، في "خطوة مهمة" قبل ثلاثة أعوام ونصف عام على استضافة بلاده مونديال 2022.
 وحل العنابي في المجموعة الثانية التي تضم الأرجنتين والباراجواي وكولومبيا ، ويخوض مباراته الأولى الأحد ضد الباراجواي ، ضمن البطولة التي تستضيفها البرازيل بدءاً من فجر الجمعة .. وكان المنتخب القطري الذي يحتل المركز الخامس والخمسين في التصنيف العالمي بعد إنجازه القاري ، خاض امتحانا صعبا ضد البرازيل الدولة المضيفة وخسره بهدفين نظيفين ، لكنه قدم مستوى لائقا في مباراة شهدت تعرض نجم البرازيل نيمار لإصابة ستبعده عن البطولة.

 * وتضم تشكيلة منتخب قطر غالبية اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان العنابي في كأس آسيا ، مثل القائد حسن الهيدوس (28 عاما) ، وبوعلام خوخي (28 عاما) ، والمعز علي (22 عاما) أفضل لاعب في كأس آسيا وهدافها (9 أهداف ، وهو رقم قياسي) ، وعبد الكريم حسن (25 عاما) أفضل لاعب في آسيا .. ويرى مدرب قطر أن الأولوية بالنسبة الى المنتخب تبقى التحضير الجيد للمونديال ، موضحاً : "بالنسبة إلينا يجب علينا التركيز على أولويتنا ، فقطر تتجه نحو حدث تاريخي يتمثل باستضافة مونديال 2022".

 وستشكل استضافة المونديال بمشاركة 32 منتخبا ، قبل زيادة عدد المنتخبات إلى 48 بدءا من مونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك ، تتويجا لجهود بذلتها الدولة الخليجية في الأعوام الأخيرة لفرض نفسها على ساحة الرياضة العالمية .. واستثمرت قطر مئات ملايين الدولارات لتحقيق ذلك ، وأنشأت أكاديمية أسباير للتفوق في الدوحة عام 2004 للبحث عن مواهب في قطر وتنميتها .. والعديد من لاعبي المنتخب حالياً هم من الذين نشأوا في أسباير.

 وعلى الرغم من التفوق الذي أظهره لاعبو المنتخب القطري آسيويا في البطولة القارية الأخيرة ، إلا أنهم يدركون أن مستوى القارة يبقى متراجعاً إذا ما تمت مقارنته بمناطق أخرى مثل أوروبا وأميركا الجنوبية .. وقال أفضل لاعب في كأس آسيا المعز علي : "لا نتوقع إحراز اللقب لكن فقط التعلم لأن كوبا أميركا هي البطولة الأكبر بعد كأس العالم" ، مضيفا: "آسيا هي القارة الأضعف من ناحية كرة القدم، سنتعلم الكثير من المشاركة في كوبا أميركا".​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى