تربية حضرموت تناقش النزول الميداني على امتحانات الثانوية

> المكلا «الأيام»

>  ناقشت اللجنة الإشرافية العامة للاختبارات بمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت في اجتماعها المنعقد، أمس الأول، تنفيذ برنامج النزولات الميدانية من قبل أعضاء اللجنة ومساعديهم على المراكز الامتحانية، بهدف الإشراف على سير العملية الاختبارية لإنهاء مرحلة الشهادة الثانوية العامة التي ستدشن يوم غدٍ، وسيجلس فيها أكثر من 8000 طالب وطالبة لخوض الاختبارات.
وترأس الاجتماع رئيس اللجنة بالمحافظة وكيل الوزارة مدير مكتب تربية حضرموت جمال سالم عبدون، الذي استعرض في الاجتماع جدول النزولات التي تستهدف المراكز الامتحانية والبالغ عددها 64 مركزاً على مستوى مديريات المحافظة، منها عشرة مراكز في مناطق نائية تُجرى العملية الاختبارية فيها لأول مرة، مراعاةً للطلاب والطالبات وإعفاءهم من مشقة التنقل إلى المدن الرئيسية.

وأشار الوكيل عبدون إلى أهمية تكاتف الجميع من أعضاء اللجنة مع رؤساء ووكلاء ومراقبي وملاحظي المراكز الاختبارية، وحلحلة الصعوبات التي قد تحدث خلال سير العملية الاختبارية، وتقديم يد العون والمساعدة لتوفير الأجواء الملائمة والمناسبة للطلاب والطالبات الذين سيخوضون هذا الاستحقاق التربوي.. لافتاً إلى أن قيادة الوزارة واللجنة قد استكملت الترتيبات المتعلقة بعملية تأمين المراكز الاختبارية من الجوانب الأمنية والفنية والإدارية والصحية.

وتطرق وكيل الوزارة مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إلى النقلة النوعية التي أقدمت عليها قيادة مكتب الوزارة في عرض سلسلة من الدروس التعليمية التلفزيونية والإذاعية عبر قناة حضرموت الفضائية وإذاعة المستقبل لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، والتي يقدمها نخبة من المتخصصين من معلمي وكوادر العمل التربوي والتعليمي بمكتب الوزارة بالمحافظة.. موجها بمواصلة بث الحلقات التعليمية بشكل مستمر وفتح قنوات مباشرة مع الطلاب والطالبات عبر إذاعة المستقبل لطرح الأسئلة المتعلقة بالمواد الدراسية لحل الإشكاليات الموجودة لديهم.

واختُتم الاجتماع بتوزيع المهام على أعضاء اللجنة كافة بما يسهم في نجاح سير العملية الاختبارية بالمراكز الامتحانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى