التأهل عنوان لقاء البرازيل أمام فنزويلا

> سلفادور«الأيام» متابعات

>
* يواجه المنتخب البرازيلي ضيفه منتخب فنزويلا فجر الأربعاء القادم ، وذلك في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن فعاليات بطولة كوبا أميركا .. ولم يعرف المنتخب البرازيلي طعم الخسارة على الإطلاق في آخر 7 مباريات خاضها بجميع البطولات ، وفي مقابل ذلك نجح في تحقيق الفوز في 6 مباريات ، كما سقط في فخ التعادل في مباراة أخرى .. وفاز منتخب السامبا في مباراته الأولى بكأس أمريكا الجنوبية على بوليفيا بثلاثية نظيفة على أن يواجه بيرو في الجولة الأخيرة.

* ويدخل المدرب تيتي هذه المباراة بتشكيلة من المتوقع أن تكون كالتالي : أليسون / ألفيس / تياجو سيلفا / ماركينيوس / فيليبي لويس / كاسيميرو / فيرناندينيو / ويليان / كوتينيو / ريتشارليِسون / وروبيرتو فيرمينو.
* على الجانب المقابل ، فازت فنزويلا في مباراتين من أصل آخر 6 مباريات خاضتها بكافة البطولات ، فيما خسرت في مباراتين ، كما اكتفت بالتعادل في مباراتين أيضاً حيث تعادل المنتخب الفنزويلي سلبياً بدون أهداف في مباراته الأولى بالبطولة أمام بيرو ، على أن يُلاقي منتخب بوليفيا الجولة القادمة.

 * وكانت بعثة المنتخب البرازيلي لكرة القدم ، قد وصلت إلى مدينة سلفادور ، للتحضير لمواجهة منتخب فنزويلا ، بحثاً عن حجز بطاقة التأهل لدور الثمانية ، ووصل المنتخب صاحب الأرض لعاصمة ولاية باهيا شمال شرقي البرازيل ، قادماً من ساو باولو بعد أن أجرى حصة تدريبية خفيفة .. ويعني فوز «الكناري» التأهل لدور الثمانية .. وسيبحث رجال المدرب أدينور ليوناردو باتشي «تيتي» عن تحسين الصورة الباهتة خلال اللقاء الافتتاحي أمام بوليفيا رغم الفوز الكبير ، الذي دفع الجماهير لإطلاق صافرات الاستهجان ضد اللاعبين ، بين شوطي اللقاء ، وتقبل مدرب منتخب البرازيل "تيتي" صافرات الاستهجان ، التي تعرضوا لها ، وقال "تيتي" في تصريحات نشرتها شبكة " BN Esportes" البرازيلية : "لقد غيرت الخطة بين الشوطين وبدأ الفريق في إتقان التمريرات وصناعة الأهداف .. بدأنا في أول 20 دقيقة من الشوط الأول بشكل جيد للغاية ، ولكن بعد ذلك بدأنا في إهدار التمريرات ، لكن في الشوط الثاني تغير الوضع بشكل جيد للغاية".

 وواصل قائلاً : "صافرات الاستهجان؟ عندما لا تسجل ، لا تتوقع التأييد من الجماهير ، كل الأندية الكبيرة تعرضت لذلك الأمر ، وتعاملت معه ، علينا أن نتفهم ذلك ، بالطبع لا نرغب في مثل تلك الأمور ، ولكن علينا استيعابها .. لقد أوضحت للاعبين بين الشوطين، مدى أهمية التركيز والتحلي بالصبر والضغط بشكل أكبر".
 * وعندما سُئل عن رأيه تجاه أداء المنتخب في مباراته الأولى بالبطولة، أجاب بشكل مقتضب : "العملية برمتها تتعلق بنمو وتطور الفريق إنها عملية تطور".

 * هذا وأكد ويلكير فارينييز حارس منتخب فنزويلا ، والذي تألق في مباراة السبت أمام بيرو ضمن المجموعة الأولى ببطولة كوبا أميركا 2019 وانتهت بالتعادل السلبي ، أن فريقه سيدخل المباراة أمام البرازيل بمعنويات كبيرة .. وصرح الحارس الشاب (21 عاما) قائلاً : «التعادل مع بيرو مهم جداً بالنسبة لنا ، سندخل مباراة البرازيل في حالة فنية ومعنوية رائعة وعلينا مواصلة العمل بقوة».
 * وأضاف حارس ميوناريوس الكولومبي ، الذي ذاد عن مرماه ببسالة أمام هجمات لاعبي بيرو الخطيرة ، أن «العنابي اللاتيني» لديه «الإمكانيات» التي تجعله «ندا قويا» أمام أصحاب الأرض.

 * من جهة أخرى عاد لاعب وسط فريق برشلونة ومنتخب البرازيل "آرثر ميلو" ، لتدريبات منتخب السيليساو قِبل مواجهة فنزويلا في كوبا أميركا 2019 .. وبحسب شبكة " reliquiasbr" البرازيلية ، فإن "آرثر" ، قد تعافى من الإصابة ،التي تعرض لها في الركبة ، ومنعته عن المشاركة في المباراة الماضية .. وأشارت الشبكة إلى أنّ صاحب الـ"22" عامًا، شارك بشكل طبيعي في التدريبات ، وسيكون جاهزًا للمشاركة في المباراة.

 * هذا ومن المقرر أن يتم نقل مباراة البرازيل وفنزويلا عبر قناة Bein Sports Max HD3 المشفرة بصوت رؤوف خليف، وذلك في تمام الساعة 3:30 صباحاً بتوقيت السعودية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى