الأوروجواي تكشر عن أنيابها وقطر تفاجئ الباراجواي

> ريو دي جانيرو «الأيام» أ ف ب

>  * كشر المنتخب الأوروجوياني عن أنيابه بفوز ساحق على نظيره الاكوادوري 4 - صفر في بيلو أوريزونتي ، وذلك في افتتاح الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة ضمن كوبا أميركا لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل.
 * وانتزع المنتخب القطري بطل آسيا المشارك ببطاقة دعوة تعادلاً لافتاً من نظيره الباراجوياني 2 - 2 بعد أن قلب تخلفه أمامه بهدفين نظيفين في ختام الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية.

 * في المباراة الأولى ، بكرت الأوروجواي بالتسجيل عبر لاعب وسط سياتل سوندرز الأميركي (نيكولاس لوديرو) في الدقيقة الخامسة ، وعززت تقدمها في الشوط الأول بهدفين آخرين بواسطة الهداف التاريخي لنادي باريس سان جرمان الفرنسي (إدينسون كافاني) في (32) ونجم برشلونة الاسباني لويس سواريز (44) .. واكتفت الأوروجواي حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (15) بهدف وحيد في الشوط الثاني وكان بالنيران الصديقة عبر مدافع الإكوادور أرتورو مينا في مرمى منتخب بلاده .. وعزز "ال بيستوليرو" سواريز صدارته للائحة الهدافين التاريخيين للمنتخب الأوروجوياني برصيد 57 هدفاً بفارق 10 أهداف أمام "الماتادور" كافاني .. وتلتقي الأوروجواي في الجولة الثانية مع اليابان الخميس المقبل في بورتو أليجري ، فيما تلعب الاكوادور مع تشيلي في اليوم ذاته في أرينا فونتي نوفا في سلفادور.

 * وفي المباراة الثانية على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو ، تقدم منتخب الباراجواي بهدفيه ، عبر المخضرم أوسكار كاردوزو (36 عاما) من ركلة جزاء بعد مرور 4 دقائق ، ومهاجم سانتوس البرازيلي ديرليس جونزاليز (56) ، لكن المنتخب القطري بطل آسيا رد أولاً بواسطة هدافه (المعز علي) في الدقيقة (68) قبل أن يدرك له (بوعلام خوخي) التعادل في الدقيقة (77).
 * وعلق مدرب منتخب قطر الاسباني (فيليكس سانشيز) على هذا التعادل قائلا : "إنها نتيجة عادلة فنحن نستحق النقطة التي كسبناها" ..

وأثنى المدرب سانشيز على لاعبيه قائلاً : "للحفاظ على الثقة ، وإظهار رغبة لاعبي منتخبنا في العودة في المباراة ، كان ذلك أكثر شيء إيجابي بالنسبة لنا" .. في المقابل .. قال جونزاليز : "لم نكن قادرين على الحفاظ على تقدمنا ولهذا نشعر بالمرارة".
 * وتضم التشكيلة القطرية غالبية اللاعبين الذين توجوا أبطالا لكأس آسيا في الإمارات مطلع العام الحالي ، مثل القائد حسن الهيدوس (28 عاما) ، وبوعلام خوخي (28 عاما) ، والمعز علي (22 عاما) أفضل لاعب في كأس آسيا وهدافها (9 أهداف ، وهو رقم قياسي) ، وعبد الكريم حسن (25 عاما) أفضل لاعب في آسيا.

 * وكان المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه ليونيل ميسي سقط أمام منتخب كولومبيا بهدفين نظيفين ضمن هذه المجموعة حيث تصدرت كولومبيا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من البارجواي وقطر .. ولا شيء للارجنتين.
 * هذا وتخوض قطر مباراتها المقبلة ضد كولومبيا في 19 الحالي ، في حين تلتقي الأرجنتين مع البارجواي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى