مستوى فرنسا يثير القلق قبل منافسات ثمن نهائي مونديال السيدات

> باريس «الأيام» متابعات

> * استفادت فرنسا من هدفين مثيرين للجدل لتتأهل إلى ثمن نهائي مونديال السيدات ، التي تقام على أرضها بسجل مثالي من 3 انتصارات، لكنه لم ينجح في مداراة مواطن الخلل عند الفريق .. وأهدرت فرنسا ركلتي جزاء في بداية الأمر ، قبل أن يُعاد تسديدهما ، لتسكنا الشباك وتفوز الدولة صاحبة الضيافة (2 - 1) على النرويج ، ثم (1 - 0) على نيجيريا.
 * وكان سبب إعادة ركلتي الجزاء هو تقدم حارستي النرويج ونيجيريا عن خط المرمى قبل بدء تسديد الركلة .. وشكل هذا تطبيقا صارما للقوانين لكن نادراً ما تُعاد ركلات الجزاء لهذا السبب.

 * واعتباراً من الأول من يونيو الجاري ، بدأ العمل بالتعديلات بقانون اللعبة بما يجبر حارس المرمى على إبقاء قدم واحدة فقط على خط المرمى عند تسديد ركلة جزاء ، لكن هذا التعديل زاد من أهمية الحاجة لمراجعة اللعبة باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد.
 * وستواجه فرنسا في دور الستة عشر فريقاً من أصحاب المركز الثالث الأحد المقبل مع احتمال مواجهة الولايات المتحدة حاملة اللقب في دور الثمانية .. لكن مشوار فرنسا في البطولة ، ربما ينتهي قبل ذلك ، إذا لم يتحسن المستوى بشكل كبير بعد أن ظهر الفريق مهزوزاً أمام النرويج ونيجيريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى