أوقاف الوادي تحث الخطباء على تناول ظاهرة إطلاق الرصاص

> المكلا «الأيام» خاص

>
حث مكتب الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء بحضرموت خطباء وأئمة المساجد على ضرورة التطرق للحديث عن ظاهرة إطلاق الرصاص في المناسبات خلال خطبتي الجمعة القادمة والدروس الدينية الاعتيادية.

أوقاف الوادي تحث الخطباء على تناول ظاهرة إطلاق الرصاص
أوقاف الوادي تحث الخطباء على تناول ظاهرة إطلاق الرصاص
وأهاب مكتب الأوقاف، في تعميم صادر عنه أمس، بأهمية توعية المجتمع المحلي بمخاطر هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمع الوادي والصحراء وتحذير الناس منها باعتبارها من الظواهر المنكرة والعادات القبيحة التي فشت في الأعراس، واستخدمت فيها الأسلحة النارية وإطلاق الرصاص الحي، مما أحدث الرعب بين الناس الآمنين في بيوتهم وإرهاب الأطفال والنساء، ناهيك عن إزهاق الأرواح وقتل النفس المعصومة.

كما دعا مكتب الأوقاف خطباء المساجد إلى حث الناس على أن إعلان مظاهر الفرح يكون في الحدود الشرعية دون الإسراف في الولائم والتباهي والتفاخر بمظاهر العرس، أو استعمال المحرمات والمنهيات في مراسيم الزواج أو أذية الجيران أو استعمال ما يسبب لهم الأذى والضرر.

تأتي هذه الخطوة في إطار حملة مناصرة منع إطلاق النار في المناسبات التي تنفذها شبكة قادة للتنمية بمحافظة حضرموت، وأحد مخرجات ورشة العمل المنعقدة بذات الخصوص في أبريل الماضي بمدينة سيئون، والتي شارك فيها نخبة من الدعاة والوجهاء والمحامين والإعلاميين والأمنيين من مختلف مناطق وادي حضرموت.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى