إحصاءات مميزة من الدور الأول لبطولة العالم للسيدات

> باريس «الأيام» متابعات

>
 انتهى الدور الأول من بطولة كأس العالم للسيدات -فرنسا 2019- بتأهل الكبار إلى الدور الثاني الذي سيتضمن مواجهات مهمة أبرزها فرنسا صاحبة الأرض والجمهور مع منتخب ​البرازيل​ المرشح الدائم للفوز بالبطولة غداً الأحد. أما المرشح الثاني المنتخب الالماني فسيواجه مساء اليوم السبت منتخب نيجيريا الذي فاجأ الجميع بالمستوى الذي قدمه، بينما سيكون حامل اللقب المنتخب الأميركي أمام امتحان صعب مساء الإثنين في مواجهة المنتخب الإسباني، وفي المباريات المتبقية يلتقي النرويج وأستراليا مساء اليوم السبت، وإنجلترا والكاميرون مساء غد الأحد، والسويد وكندا مساء الإثنين، وإيطاليا والصين وهولندا واليابان مساء الثلاثاء.

وحمل الدور الأول من هذه البطولة عدة أرقام مميزة جعلت منها بطولة ناجحة بكل ما للكلمة من معنى، ومنها حضور جماهيري لمباراة الافتتاح كان الأكبر بين كافة مباريات البطولات السابقة.
وسنلقي في ما يلي الضوء على أبرز الإحصاءات التي أعطت رونقا مميزا بعد انتهاء الدور الأول من هذه البطولة.

- الهدافات: الأسترالية سام كير، والأميركية اليكس مورغان: 5 أهداف، البرازيلية كريستياني: 4 أهداف، الإنكليزية ايلين وايت، والفرنسية ويندي رينار، والإيطالية كريستينا غيريلي، والأميركية كارلي لويد: 3 أهداف.
- المباراة الأكثر تسجيلا للأهداف: مباراة أميركا وتايلاند حيث انتهت بنتيجة 13 – صفر لحامل اللقب المنتخب الأميركي.
- المنتخب الأفضل دفاعيا: حافظ المنتخب الأميركي والمنتخب الألماني على نظافة شباكيهما في 3 مباريات، فيما حل المنتخب الإنكليزي ونظيره الفرنسي ثانياً بعد تلقي كل منهما هدف.
- أسرع هدف في البطولة: الأميركية ليندسي هوران، د. 3 أمام المنتخب السويدي.
- الهدافة التاريخية: أصبحت البرازيلية مارتا الهدافة التاريخية لبطولات كأس العالم على صعيد الرجال والسيدات بعد أن رفعت رصيدها إلى 17 هدفا.
- رقم قياسي: أصبحت البرازيلية فورميغا أول لاعبة تشارك في 7 بطولات كأس عالم وهي في عمر الـ 41 سنة بعد أن خاضت لقاء السامبا أمام جامايكا.
- أرقام من المباريات: تم تسجيل 106 أهداف، ورفعت البطاقة الصفراء 84 مرة، والحمراء مرتين، وبلغت نسبة الأهداف المسلجة في كل مباراة نحو 3 أهداف.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى