ركلات الترجيح تنصب الفجر زعيما لأندية دلتا أبين وبطلاً لبطولة فقيد الوطن (مقبل)

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة وعارف علوان

>
* فرض الفريق الأول لكرة القدم لنادي الفجر الجديد نفسه زعيماً لأندية دلتا أبين ، بعد أن توج أمس ببطولة فقيد الوطن المناضل الجنوبي الكبير (علي صالح عباد مقبل) الكروية للأندية ، بعد أن تجاوز في النهائي منافسه فريق الجيل الصاعد بركلات الترجيح ، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 1 - 1 في ختام المسابقة التي أقيمت برعاية ودعم محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم ، وتنظيم فرع اتحاد الكرة بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة ، وبمشاركة عشرة أندية من الدلتا بمديريتي خنفر وزنجبار ، والتي اعتمد فيها نظام خروج المغلوب.

 * محطة الختام جاءت لائقة بقيمة الحدث وبإسم ومكانة فقيد الوطن المناضل إبن أبين الكبير علي صالح عباد مقبل ، بعد أن قدم الفريقان  مواجهة عاصفة ومثيرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، وكان للتوافد الجماهيري الكبير الذي افترش جنبات ملعب البلدية ، وأسواره حيث كان الحضور الأبرز والعلامة الفارقة في الحدث.
 * وقبل بداية موقعة الختام ومنازلة الحسم والتتويج قام ضيوف المباراة بالنزول إلى أرضية الملعب ، لمصافحة لاعبي الفريقين والحكام  والتقاط الصور التذكارية معهم قبل أن يطلق الحكم أسامه حسن صافرته معلناً بداية المواجهة التي جاءت في أجواء حماسية رائعة تخلى فيها طرفا النهائي عن فترة جس النبض التي عادة ما تصاحب المباريات النهائية ، حيث جاءت البداية قوية وسريعة ومفتوحة تبادل من خلالها الفريقان الهجمات مع أفضلية نسبية للفجر الجديد مكنته من نيل الأسبقية في د . 26 من ضربة جزاء انبرى لها بنجاح المتألق (حمادة ناصر فضل) غير أن الجيل تمكن بعد تسع دقائق من إعادة اللقاء إلى نقطة البداية عبر لاعبه (علي سالم) الذي استغل خطأ فادحاً من حارس الفجر ، قبل أن يهدر ذات اللاعب على فريقه الجيل فرصتين سانحتين للتسجيل ، الأولى عندما مرت كرته بجوار القائم ، وهو في وضع انفراد تام بالمرمى ، فيما وقفت العارضة بالمرصاد لتسديدته الثانية ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 * ولم يأت الشوط الثاني بأي جديد على مستوى النتيجة ، رغم تعدد الفرص الكثيرة التي سنحت للطرفين خاصة الجيل الصاعد الذي كان الأكثر إهداراً للفرص ، لعل أبرزها رأسية محسن سالم التي ارتطمت بالعارضة في د . 18 ، قبل أن يلغي الحكم هدفاً للجيل سجله علي سالم بداعي التسلل وهو الأمر الذي أثار حفيظة أحد مشجعي الجيل الصاعد الذي رأى أن الهدف صحيحاً مما دعاه إلى النزول إلى أرضية الملعب وإطلاق الرصاص في الجو كتعبير عن رفضه لإلغاء الهدف ، قبل أن يتدخل العقلاء ، ويتم إخراجه من الملعب ، لتستأنف المباراة  ولتستمر دقائق الشوط المتبقية سجالاً حتى النهاية ليلجأ الفريقان إلى الاحتكام لركلات حرق الأعصاب ، التي ابتسمت للاعبي الفجر الذين سجلوا 8 ركلات مقابل 7 للجيل.

 * وعقب نهاية المباراة قام الوكيل المساعد بمحافظة أبين عبد العزيز الحمزة ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة أحمد صالح الراعي ومدير عام مديرية زنجبار نبيل النمي وعضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني علي دهمس بتسليم فريق نادي الفجر كأس البطولة وفريق الجيل كأس الوصيف ، فيما نال مهاجم  الفجر المميز (حمادة فضل ناصر) جائزة هداف البطولة وهي عبارة عن مبلغ مالي مقداره (10 آلاف ريال) .. كما نال نفس اللاعب جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية ومقدارها 5 آلاف ريال مقدمة من الشخصية الرياضية الداعمة عبد الله عبدالقادر سنان.

 - حضر اللقاء الختامي مدير عام مكتب الثقافة بأبين حسين بامطيرة ومدير عام مكتب الأوقاف فهمي بابرادع وعضو المجلس المحلي بالمحافظة محمد عمر الفضلي ومستشار محافظ أبين لشؤون التربية علي جعفر وعضو القيادة المحلية بانتقالي أبين رفعت الحيدري وسكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني سعيد الهمامي ومدير الأندية والاتحادات عبد الرحمن الشاعري ومسؤول النشاط الرياضي وجدي مهدي سالم والقائم بمهام رئيس فرع اتحاد الكرة صالح أحمد ثابت ورئيس فرع الإعلام الرياضي بأبين عصام علي محمد ومديرو مكتب الشباب والرياضة في مديريتي زنجبار وخنفر حسين نعوم وناظم الفقير وعدد من رؤساء الفروع والأندية الرياضية في المحافظة والشخصيات الاجتماعية وجمهور غفير.

 - أدار اللقاء تحكيمياً أسامة حسن وعلي عبود وعمار باعامر ورامبو حسن رابعاً .. فيما راقبه علي عبد الله مبارك.
 - للمرة الثالثة على التوالي والنحس يدير ظهره لمدرب الجيل الصاعد الكابتن حسام الحيدري في عدم التتويج باللقب مع الجيل في ثلاث بطولات متتالية : الأولى في نهائي بطولة الاستقلال وخسرها أمام حسان بالقرعة .. والثانية في نهائي بطولة الشهيد الرهوي وخسرها أمام فحمان بهدف .. والثالثة أمس أمام الفجر الجديد بركلات الترجيح .. وعزاء هذا المدرب الناجح أنه قاد فريقه الجيل 3 مرات إلى النهائي. 

 - لأول مرة .. وبعد فترة غياب طويلة تشهد ملاعب أبين عودة الطب الرياضي ممثلة بالدكتور صالح محمد أحمد (أبو مازن ) .. فأهلاً وسهلاً بهذا الدكتور الرائع في ملاعب أبنائنا الشباب دائماً.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى