بريد عدن يطالب بإعادة صرف الرواتب عبر مكاتبه وفروعه

> عدن «الأيام» خاص

>
قال نائب مدير عام بريد منطقة عدن، عمرو عوض صالح العولقي، إن وضع البريد بعد الحرب تأثر بشكل مباشر بسبب انسحاب الخدمات، مثل دفع مرتبات الأجهزة الحكومية أدى هذا إلى قلة العمل في البريد عن توفر السيولة في البنك المركزي مما أدى إلى ضعف الشغل في البريد.

وأشار العولقي إلى أنه، وبالرغم من وجود قرار من رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيد بن دغر، للجهات الحكومية بصرف رواتبها من البريد وفروعه، إلا أن القرار لم ينفذ، والتنفيذ غائب خلال هذه الفترة، "ونحاول متابعة الحكومة على أن يتم استرجاع الخدمات الحكومية التي كانت تصرف رواتبها عبر البريد، ولكن كلها مجرد مواعيد"، حد قوله.

ولفت إلى أن محافظ عدن زار، قبل أيام، هيئة البريد ووعد بتحويل صرف الرواتب عبره تدريجياً، لكن حتى الآن لا يوجد قرار حاسم للموضوع، وأضاف: "لا نعلم ما هو السبب وراء عدم صرف الرواتب عبر البريد"، مطالباً بإرجاعها مجدداً بدلاً من محلات الصرافة التجارية، وتابع: "لا نعلم أيضاً لماذا المؤسسات تتوجّه بصرف رواتب موظفيها إلى أماكن الصرافة، وتترك البريد الذي هو مرفق حكومي".

وأوضح العولقي أن عدم صرف الرواتب عبر البريد أدى إلى ضعف حركة البريد وإيقاف خدمات الدفع الجاري والحسابات الحكومية، بالرغم من وجود 16 فرع ما تزال تعمل في عدن، وعلى استعداد لمواصلة تقديم خدماتها بصرف الرواتب وغيرها، وقال: "نطالب رئيس الوزراء، د. معين عبدالملك، الاهتمام بالبريد ليعود في تنشيط الخدمات التي كان يقدمها قبل اندلاع الحرب"​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى