إدانات لنائب بريطاني بعد دعوته قياديا حوثيا إلى مجلس العموم

> لندن «الأيام» ذا صن

> عاصفة من الإدانات لفت نائب مقاطعة برايتون كيمبتاون السيد لويد راسيل-مويل بعد أن قام بدعوة القيادي الحوثي أحمد الشامي إلى مجلس العموم البريطاني.
وكانت أولى الإدانات قد صدرت مع المجموعة اليهودية في مجلس العموم ووسمت النائب بمعاداة السامية، نظرا لموقف جماعة الحوثي من اليهود وشعارهم الداعي لموت اليهود.

وكشفت صحيفة "ذا صن" عن أن النائب لويد راسيل-مويل سيستضيف اليوم أحمد الشامي في اجتماع تحالف "أوقفوا الحرب".
ويعتبر أحمد الشامي متحدثا دوليا باسم الحوثيين، وكذلك مديرا تنفيذيا لجمعية مراقبة حقوق الإنسان العربية المثيرة للجدل.

وقالت جينيفر جيربر، مديرة أصدقاء حزب العمل الإسرائيلي: "إنه لأمر مروع للغاية أن يستضيف النائب العمالي في البرلمان لسان حال جماعة إرهابية عنيفة تدعمها إيران وتدعو للكراهية ضد اليهود ودولة إسرائيل".
وأضافت: "في المعركة ضد معاداة السامية في حزب العمل، هناك جانبان فقط، وقد اختار لويد روسيل مويل مرة أخرى بشكل مخزٍ التحالف مع أولئك الذين يدافعون عن العنصرية المعادية لليهود وينشرونها".

في هذه الأثناء قال متحدث باسم الحركة العمالية اليهودية: "العمل الذي يجري التحقيق فيه بسبب العنصرية المؤسسية المناهضة لليهود من قبل EHRC من الواضح أنه لم يوقف لويد راسل مويل النائب عن استضافة مجموعة في البرلمان يتضمن شعارها عبارة "الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود". يجب عليه إعادة النظر في هذه الدعوة وإلغائها".

وقال السيد راسل مويل لصحيفة "ذا صن" إن الاجتماع سيساعد في دفع السلام في اليمن، مضيفًا: "يدعم حزب العمل جميع الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سلمية في اليمن، مما يعني تشجيع الحوار مع الناس من جميع الجهات، بغض النظر عن اختلافنا وجهات نظرهم".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى