مناقشة افتتاح مكتب لمفوضية اللاجئين بالمكلا

> المكلا «الأيام» صلاح بوعابس

>
التقى وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، أمس، في مكتبه بمدينة المكلا مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعدن جاكلين بار ليفليت، ومسؤول الإعادة الطوعية للاجئين نسيم الاج.

وخلال اللقاء، ناقش الوكيل بن حبريش مع مسؤولي المفوضية الجهود المبذولة لاستمرارية دعم وتقديم الخدمات للاجئين والنازحين بالمحافظة والترتيبات الجارية لافتتاح مكتب للمفوضية بمدينة المكلا.

وأكدت مديرة مكتب المفوضية على أهمية العمل المشترك بين السلطة المحلية والمنظمات الفاعلة لتنفيذ مشاريع المفوضية وتدخلاتها الإنسانية، معربة عن شكرها لقيادة محافظة حضرموت؛ لما تقدمه من رعاية واهتمام باللاجئين والنازحين في المحافظة.


بدوره، أشار مسؤول الإعادة الطوعية للاجئين إلى إنه سيتم التنسيق حاليًا بشأن عودة اللاجئين الصوماليين من المكلا مباشرة، حاثاً على التعاون بإنجاز الإجراءات المتبعة للتسجيل والتوثيق وحصر اللاجئين بما يسهل معاملاتهم والتسريع في عودتهم الطوعية لبلادهم.

وفي ختام اللقاء، أبدى وكيل أول حضرموت استعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه التسهيلات الممكنة للمفوضية بما يمكنها من إنجاز مهامها وتدخلاتها والعمل إلى جانبها في توفير احتياجات اللاجئين والنازحين، مشيرًا إلى أن افتتاح مكتب للمفوضية بالمحافظة سيسهم بشكل كبير في تسهيل عمل المفوضية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى