أبين.. جلسة حوارية حول نبذ العنف الاجتماعي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
نظم اتحاد نساء أبين واللجان المجتمعية، أمس، بزنجبار جلسة حوارية ضمن مشروع توفير سبل العيش تحت عنوان "نبذ العنف الاجتماعي أسبابه ودوافعه" بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وخلال افتتاحية الجلسة، التي شارك فيها 20 مشاركا ومشاركة من كافة أطياف وقطاعات المجتمع وصناع القرار، قالت الأمين العام لاتحاد نساء أبين عديلة خضر: "إن الجلسة ستشهد طرح الأفكار والحلول لقضايا العنف التي تتعرض لها النساء والأطفال في إطار المجتمع".

وأضافت "إن الاتحاد يعمل في إطار مشروع توفير سبل العيش للنساء المعنفات لاسيما في الريف، بهدف توفير بعض الخدمات التي تساعدهن على العيش في ظروف معيشية أفضل والحد من تعرضهن لأي شكل من أشكال العنف".

وتخللت الجلسة بعض المداخلات القيمة من الحاضرين التي تطرقت إلى الأسباب المؤدية إلى العنف المجتمعي ضد النساء والأطفال، انطلاقا من العنف الممارس في المدارس من قبل المعلمين والمعلمات ضد الطلاب الأطفال، وكذلك العنف الأسري وصولا إلى دوافع العنف المجتمعي.

وأشارت المداخلات إلى أن أهم دوافع العنف المجتمعي بكافة أنواعه ضد المرأة والأطفال هو الفقر والحاجة وكذلك انتشار المخدرات.. مؤكدة أن دوافع وأسباب العنف تختلف من مجتمع لآخر بحسب تركيبة كل مجتمع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى