اجتماع أمني بسيئون حول إطلاق الرصاص في المناسبات

> سيئون «الأيام» خاص

>
عقدت إدارة أمن مديرية سيئون، أمس، اجتماعاً بقيادة السلطة المحلية وعقال الحارات، لمناقشة السبل الكفيلة للحد من ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات التي شهدت مؤخراً انتشارا ملفتا بالمديرية.

وجرى خلال الاجتماع، الذي ضم رئيس قسم البحث بإدارة أمن وشرطة مديرية سيئون ملازم أول محمد أحمد غلاب، ومدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري، والأمين العام للمديرية المهندس حسين بامخرمة، وعقال الحارات، جرى الوقوف أمام الجهود المبذولة للأجهزة الأمنية والسلطة المحلية لمواجهة هذه الظاهرة ومستوى التنسيق بينهم.

وفي الاجتماع، أكد محمد أحمد غلاب استعداد الإدارة العامة للأمن والشرطة لتنفيذ حملات أمنية لردع وضبط المخالفين في إطلاق الأعيرة النارية حفاظاً على السكينة العامة للمواطنين، مشيداً بجهود عقال الحارات في التعاون المستمر مع الجهات الأمنية لخدمة المصلحة العامة.

من جانبه أشار مدير عام سيئون العامري إلى أن السلطة المحلية بالمديرية لن تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة للمخالفين، موكداً دعم السلطة المحلية للجهات الأمنية والشرطوية لمكافحة ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات وإيجاد آلية تنسيق لضبط المخالفين وإحالتهم إلى الجهات الأمنية المختصة للبت في قضاياهم.

واقر الاجتماع عددا من التوجيهات التي تقتضي فرض تعهد إلزامي في إدارة الأمن على مسؤول الزواج عبر عقال الحارات بعدم إطلاق الأعيرة النارية وعدم إبرام عهود الزواج في حالة حدوث إطلاق النار من قبل أمناء العقود وفرض غرامة مالية مع عقوبة السجن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى