قيادي حوثي يبدي استعداد الجماعة جبر ما يلحق من أضرار بالمدنيين السعوديين

> صنعاء «الأيام» خاص

>
أبدى القيادي في جماعة الحوثي ورئيس ما يسمى باللجنة الثورية، محمد علي الحوثي، استعداد الجماعة تعويض المتضررين المدنيين السعوديين من اعتداءاتهم المتكررة على أهداف عسكرية ومدنية داخل الأراضي السعودية.
وطالب الحوثي في تغريدة رصدتها «الأيام» في رسالة وجهها لرئيس حكومة الانقلابيين "بوضع آلية لتشكيل فريق تحقيق في أي أحداث أو ضربات يقوم بها الطيران المسير وأي ادعاءات للمدنيين في السعودية".

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت عن إصابة 25 شخصا ومقتل مواطن سوري في الضربة التي استهدفت مطار أبها الأسبوع الماضي بصاروخ بالستي حوثي.
واعتبر مراقبون هذا التصريح رسالة تصعيدية للسعودية وإشارة بأن الحوثيين بإمكانهم أن يخرجوا عن أهدافهم العسكرية والانتقال إلى استهداف أهداف مدنية.

ويتزامن تصريح القيادي الحوثي مع ارتفاع وتيرة الصراع في المنطقة مع إيران التي تدعم المليشيات الحوثية، والتي تقول تقارير دولية بأن الحوثيين احتلوا الدرجة الأولى في اهتمامات إيران وتنفيذ إستراتيجيتها في المنطقة.
إلى ذلك أعلنت جماعة الحوثي نحو "300" هدف عسكري إستراتيجي داخل المملكة السعودية ودولة الإمارات، اللتان تتزعمان تحالف إعادة الشرعية في اليمن، وقالت الجماعة في تصريحات سابقة إن تلك الأهداف ستكون معرضة لاستخدامها في حال لم تتوقف غارات التحالف وفك الحصار عنها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى