اللواء 21 يخرق اتفاق شبوة ويستحدث مواقع في عتق

> عتق «الأيام» خاص

>
قال شهود عيان وسكان في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، إن اللواء 21 ميكا التابع لقوات الشرعية اليمنية وللجنرال على محسن الأحمر بشكل مباشر.. استحدث، أمس، مواقع فوق تل يشرف على المدينة، في خطوة وصفت بأنها خرق للاتفاق بين قوات الشرعية والنخبة الشبوانية الموقع يوم الجمعة الماضية.

وذكر السكان أن قوات من اللواء الموالي لحزب الإصلاح اليمني عملت على بناء متاريس وحفر خنادق، باستخدام الشيولات، في تل "هجاش" الواقع بجوار نقطة الجلفور، وهو موقع يطل بشكل مباشر على مدينة عتق بالكامل.

وكان اللواء دخل في اتفاق مع قوات النخبة الشبوانية بشأن تهدئة الموقف ووقف المواجهات التي شهدتها عتق يومي الأربعاء والخميس الماضيين، إذ قضى الاتفاق بإخراج قوات الجيش بما فيها اللواء 21 إلى حدود المحافظة، وألزمها بالتمركز لحماية الحدود، مع إبقاء قوات الأمن العام والنخبة الشبوانية للانتشار في مركز العاصمة وتشكيل حزام أمني في ضواحيها.

وتتهم قطاعات شعبية واسعة في شبوة قوات الشرعية اليمنية بالسعي إلى شق الصف الشبواني ومحاولة إشعال صراع جنوبي جنوبي في محاولات متكررة لإضعاف قوات النخبة والمقاومة الجنوبية وتسهيل مهمة السيطرة على حقول النفط والغاز والمواقع الإستراتيجية في المحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى