تطوير العمل بين الانتقالي والصليب الأحمر الدولي

> عدن «الأيام» خاص

>
اتفق المجلس الانتقالي الجنوبي أمس مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على آلية لتفعيل التعاون بين لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس والصليب الأحمر الدولي، بشأن تطور الكادر المحلي والعمل على التأهيل وبناء القدرات في مجال العمل الإنساني.

جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، برئاسة السيد ماتياس كيمبف رئيس البعثة بالعاصمة عدن، والسيد دومنيك ستيلهارت مدير العمليات باللجنة الدولية للصليب الأحمر، وعدد من أعضاء البعثة.

وبحث الزُبيدي مع السيد كيمبف مجالات التعاون المشترك بين المجلس الانتقالي الجنوبي، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، لمواجهة التحديات الإنسانية في عموم محافظات الجنوب، وبالأخص القطاعات التي تضررت بفعل الحرب الغاشمة على الجنوب من قبل الميليشيات الحوثية، مشيدا بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر الداعمة لعملية السلام في اليمن، وكذا الجهود التي تبذلها اللجنة الدولية في المجالات الإنسانية، وفي مقدمتها إنجازها للعديد من عمليات تبادل الأسرى.

وشدد رئيس المجلس الانتقالي على ضرورة تضافر الجهود وإزالة أي عقبات قد تعترض التعاون بين لجنة المجلس للإغاثة والدعم الإنساني واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بهدف وصول المساعدات لمستحقيها، خاصة وأن استعادة الأمن والاستقرار في كافة محافظات الجنوب سهل تلبية احتياجات المواطنين، والبدء بإعادة تأهيل المنشئات والمرافق الصحية والخدمية.

من جانبه قدم السيد كيمبف شكره لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، مبدياً ارتياحه الكبير للتعاون الإيجابي، الذي قدمته إدارة أمن العاصمة عدن ممثلة باللواء شلال علي شائع، وتسهيلها تنفيذ خطط العمل التي تقودها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بعد عديد الصعوبات التي كانت تواجهها لتأدية مهامها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى