البرازيل تفك نحس ركلات الترجيح ضد الباراجواي وتبلغ نصف النهائي

> بورتو اليجري «الأيام» أ ف ب :

>
* فك منتخب البرازيل المضيف نحس ركلات الترجيح أمام الباراجواي المنقوصة عددياً وتفوق عليها 4 - 3 بعد تعادلهما سلبا ، ليبلغ نصف نهائي مسابقة كوبا أميركا 2019 لكرة القدم فجر الجمعة في بورتو اليجري .. واحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح مباشرة بعد انتهاء الوقت الاصلي لعدم اعتماد الوقت الإضافي في المسابقة القارية الجنوبية ، فكانت الغلبة لأصحاب الارض ، بعدما سجل مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي (جابريال جيزوس) الركلة الاخيرة ، معوضاً ركلة جزاء ، أهدرها في مواجهة البيرو (5 - صفر) ضمن دور المجموعات.

 * ويقابل منتخب البرازيل في يوم الثلاثاء القادم في الدور نصف النهائي ، الفائز من مباراة (الارجنتين وفنزويلا) ، في ريو دي جانيرو ،
وكان مدرب منتخب البرازيل تيتي ، أعلن قبل المباراة عن خشيته من شبح ركلات الترجيح ضد الباراغواي ، لا سيما أن السيليساو كان ضحية منافسه مرتين في النسخ الثلاث الماضية بهذه الطريقة ، وفي الدور ذاته.

 * وتفوقت الباراجواي على البرازيل 2 - صفر بركلات الترجيح ، في عام 2011 ، في ربع النهائي قبل أن تخسر أمام الأوروجواي ، ثم كررت السيناريو ذاته بنتيجة 4 - 3 عام 2015 قبل أن تسقط سقوطاً مدوياً أمام الارجنتين 1 - 6 في نصف النهائي.
 * وحافظت البرازيل التي تخوض البطولة من دون نجمها نيمار المصاب على نظافة شباكها للمباراة الرابعة على التوالي ، فيما كاد البديل ويليان الذي حل مكان (آلان) أن يفتتح التسجيل قبل صافرة النهاية لكن كرته اصطدمت بالقائم .. واعتمد المنتخب الباراجوياني اللعب الدفاعي للحد من خطورة مهاجمي البرازيل ، الذين فشلوا في التسجيل في العديد من الفرص التي سنحت لهم على مدار الشوطين.

 * وفي غياب لاعب وسطها الموقوف كاسيميرو وبديله المصاب فرناندينيو بدأت البرازيل المباراة ضاغطة ، وبعد مرور 4 دقائق وصلت الكرة إلى إيفرتون الذي مررها إلى داني ألفيش ومنه إلى فيرمينو داخل المنطقة ، فسدد الأخير كرة ضعيفة بين يدي الحارس روبرتو فرنانديس .. وانتهى الشوط الاول على وقع محاولة أخيرة لأصحاب الأرض ، بفضل تسديدة من فيليبي كوتينيو صدها الحارس في (40) ، وصافرات استهجان للجماهير المحلية غير الراضية عن أداء منتخبها.

 * وشهدت المباراة طرد اللاعب الباراجوياني (فابيان بالبوينا) في الدقيقة 58 اثر عرقلته لفيرمينو ، بعدما استعان الحكم روبرتو فارجاس بتقنية المساعدة بالفيديو (في ايه آر) ، للعودة عن قراره باحتساب ركلة جزاء بداية ، ورفع البطاقة الحمراء واحتساب ركلة حرة لأصحاب الارض عند حافة المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى