استبعاد نادي ميلان الإيطالي من المسابقات الأوروبية

> لوزان «الأيام» أ ف ب

>
* استُبعد نادي ميلان الإيطالي العريق عن المشاركة في المسابقات الأوروبية لكرة القدم لموسم 2019 - 2020 لعدم احترامه مبادىء اللعب المالي النظيف ، بحسب ما ذكرت محكمة التحكيم الرياضية "كاس" أمس الجمعة .. وتأهل خامس الدوري الإيطالي في الموسم الماضي إلى المسابقة الأوروبية الرديفة "يوروبا ليج" ، لكنه عجز عن احترام الشروط المالية للاتحاد الأوروبي في السنوات الثلاث الأخيرة.

 * وكان ميلان استبعد في يونيو 2018 من النسخة المقبلة ليوروبا ليج لعدم احترامه مبادىء اللعب المالي النظيف للفترة من 2014 إلى 2017 .. لكن في نهاية 2018 ، أعاد الاتحاد الأوروبي النظر في قراره ، وأعلن فرض غرامة بقيمة 12 مليون يورو مع وقف التنفيذ ، مهدداً باستبعاده في موسم 2022 - 2023 أو موسم 2023 - 2024 ، إذا "لم يحقق التوازن المالي حتى 30 يونيو 2021" ، ونتج هذا القرار عن اتفاق بين النادي اللومباردي والاتحاد الأوروبي صدقته محكمة التحكيم.

 * وعاش ميلان موسماً مضطرباً حل فيه خامساً في الدوري بفارق نقطة عن جاره اللدود إنتر المتأهل إلى دوري الأبطال، وانتهى برحيل مدربه جينارو جاتوزو ، ومديره الرياضي البرازيلي ليوناردو .. وبانتظار هذا القرار، ونظراً لديونه الكبيرة، أعلن بطل أوروبا سبع مرات عن نيته خفض نفقاته.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى