شركة النفط تبدأ اليوم إضرابا جزئيا يُصعد بعد غد إلى شامل

> عدن «الأيام» خاص

>
دعا مجلس اللجان النقابية في شركة النفط بعدن إلى إضراب جزئي لمدة ساعتين في اليوم، ثم التصعيد إلى الإضراب الشامل في حال لم يُستجب لمطالب الشركة المتعلقة بالخلافات التي نشبت أخيراً مع شركة مصافي عدن.

وجاء في بيان، أصدرته نقابة عمال وموظفي النفط أمس "نهيب جميع العاملين إلى الالتفاف إلى جانب مجلسهم النقابي وتنفيذ الإضراب الجزئي لمدة ساعتين، من الساعة الثامنة صباحاً حتى العاشرة صباحاً، بعموم الفرع عدن، ابتداء من يوم الأحد والإثنين 2019/6/30م - 2019/7/1م. وإذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا المشروعة التي حددناها ببياناتنا السابقة، سوف يبدأ الإضراب الشامل من يوم الثلاثاء 2019/7/2م، وسيشمل التموين بشكل عام بما فيها المطار".

واستهل البيان بالقول: "إلحاقاً ببياننا الصادر في 2019/6/24م، والذي يمنح الفرصة للجهات المختصة أربعة أيام لتنفيذ مطالبنا القانونية بإزالة منصات مساكب تعبئة المشتقات النفطية بمصافي عدن المخالفة لقانون إنشاء الشركتين الوطنيتين: مصافي عدن لتكرير الخام أو شراء المشتقات النفطية وضخها لخزانات شركة النفط اليمني للتسويق بالسوق المحلية عبر عمل تكاملي ومن أجل إثبات حسن النوايا، قولاً وعملاً، لأننا لسنا من هواة الإضرابات، بل نطالب بتثبيت قوانين تحمي الشركتين والعمل المؤسسي، ولكن للأسف الشديد لم تستفد تلك الجهات من الفرصة الممنوحة لها".

وأضاف: "ما جعلنا نضطر للجوء للإضراب هو من أجل انتزاع حقنا القانوني للشركة المخول لها قانونياً، وعدم استغلال حقها من قبل جهات أخرى بالبيع والتوزيع المباشر بالسوق".
ودعا البيان الجميع إلى "التحلي بالصبر وضبط النفس وعدم الانجرار وراء أي قضايا لم تخدم قضيتنا وقضية شركتنا".

واختتم قائلاً: "ندعو قيادة الشركة والجهات الأمنية لحماية العاملين من أي استخدام للعنف، وهم يمارسون الحق الديموقراطي المكفول لهم دستورياً وقانونياً بالطرق السلمية. وإننا نجدد الدعوة إلى رئيس الجمهورية والحكومة ووزير النفط والمجلس المحلي لمحافظة عدن والجهات الأمنية بكل تشكيلاتها وقطاعها والإخوة بالتحالف العربي ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان، وإلى الأقلام الشريفة والإخوة المواطنين، إلى تحمل مسؤوليتهم القانونية والأخلاقية للوقوف إلى جانبنا لحماية مؤسسات الدولة من الفساد والعبث، وصون الأمن والاستقرار من خلال ضبط الخارجين عن القانون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى