المجلس الطلابي لكلية الصيدلة يعلن تعليق الامتحانات

> عدن «الأيام» خاص

> استهجن المجلس الطلابي لكلية الصيدلة بجامعة عدن ما وصفه "بالتجاهل والمماطلة" من قِبل عمادة ومجلس الكلية وبعض المكلفين من قِبل رئيس الجامعة، فيما يتعلق بمشكلة المادتين "الببلك" سنة رابعة، و "التوكسو" سنة خامسة، القائمة منذ فصل كامل دون التوصل إلى حل يقضي بمعالجة المشكلة.

وفي بيان للمجلس الطلابي، حصلت «الأيام» على نسخة منه، أوضح البيان أنه "بعد استئناف العملية التعليمية، عقب إجازة عيد الفطر المبارك، قام المجلس بمتابعة حل المشكلة مع عميد الكلية، إلا أنه كان غائباً في تلك الفترة، وحينها اقترح نواب العميد على الطلاب دخول الامتحانات"، مشيرين إلى أن "المادتين اللتين هما جوهر المشكلة سيتم إلحاقهما بجدول الدور الثاني وبعدها سيجتمع مجلس الكلية وسيقر القرار الأخير للدرجة التي سيتم اعتمادها لكلا المادتين".

ولفت إلى أن مجلس الكلية عقد اجتماعه بعد الانتهاء من الامتحانات وأقر اعتماد درجة النجاح فقط للمادتين، مما اضطر المجلس الطلابي لرفع القضية إلى رئيس الجامعة، والذي بدوره وجّه نائبه د. العطاس، ومسجل الجامعة للنزول لحل المشكلة.

وقال البيان عند حضور المجلس الطلابي لمتابعة د. العطاس، لكونه المكلف بحل المشكلة، تم إبلاغهم من قِبل مدير مكتبه أنه مسافر في اليوم التالي، مشيرا إلى أنه قد كلف د. العزعزي، للنزول إلى عمادة كلية الصيدلة للبحث في القضية وحلها.

وأضاف: "بعد مرور عشرة أيام، تم التواصل مع د. العزعزي لمعرفة المستجدات حول القضية، الذي أكد لنا أنه لم يصل إلى حل، وعلى إثر ذلك عادت القضية مجدداً إلى د. العطاس، بصفته المكلف الرسمي لحل القضية من قِبل رئيس الجامعة".

وبحسب البيان، فإن د. العطاس، خلال اجتماعه في اليوم التالي، قام بإعادة توجيه المجلس الطلابي إلى عميد الكلية، متسائلا: "كيف تقوم الجامعة بتوجيه المجلس إلى إدارة الكلية لحل القضية، في الوقت الذي وصل معها طيلة الفترة السابقة إلى طريق مسدود؟".

وأكد البيان "نظراً لعدم الإنصاف والجدية في إنهاء الإشكالية المتعلقة بمادتي (الببلك والتكسو)، ونتيجة للمماطلة في هذا الأمر، فقد أقر أعضاء المجلس الطلابي ومندوبو الدفع تعليق الامتحانات كلياً لجميع المستويات حتى تحل هذه المشكلة". مشيراً إلى أنه في حال التوصل مع الإدارة أو الجامعة إلى حل للمشكلة، سيقوم المجلس الطلابي بإشعار الطلاب قبل استئناف الامتحانات بفترة كافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى