انتفاضة جديدة في سقطرى لتأكيد جنوبية الجزيرة ورفض «أخونتها»

> حديبو «الأيام» خاص

>
شهد أرخبيل سقطرى، أمس الأول، مظاهرة حاشدة، لرفض سياسات المحافظ رمزي محروس ومساعيه مع قوى سياسية وحزبية وعسكرية تابعة لحكومة الشرعية اليمنية وموالية لحزب الإصلاح لبسط سيطرتها على الجزيرة البعيدة عن دائرة الصراع.


ورفع المتظاهرون، الذين جابوا شوارع مدينة حديبو عاصمة المحافظة، شعارات ولافتات تندد بتدخلات حزب الإصلاح، وضد سياسات ومخططات المحافظ محروس ووزير الثروة السمكية القيادي في الإصلاح فهد كفاين، "الهادفة لجر الجزيرة لصراع داخلي، وتمكين عناصر حزبهما من مفاصل الوظائف العامة في مختلف القطاعات الحيوية وتهميش الكفاءات".


وجدد المتظاهرون مطالبهم برحيل المحافظ رمزي محروس، وما أسموه عصابة نائب الرئيس علي محسن الأحمر وشركائه في حزب الإصلاح، عن المحافظة.


كما نددوا بقيام السلطة المحلية بتهريب من قام بإطلاق النار على قائد الحزام الأمني إلى خارج الجزيرة، بدلاً من تقديمه للقضاء.. مجددين مطالبهم بتسليم الجناة المتورطين باغتيال قائد حزام سقطرى الأمني.


وهتف المتظاهرون بعبارات "برع برع يا إخوان"، و "سقطرى جنوبية "، مؤكدين تأييدهم لتوجهات دول التحالف الذي يعتبر تنظيم الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، ووقوف أبناء سقطرى في خندق واحد مع الأشقاء في التحالف العربي في حربهم على الميليشيا الحوثية.

وجاءت تظاهرة الخميس، التي شهدت مشاركة نسائية فاعلة، بناء على دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي للمرة الثانية في غضون أسبوعين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى